اخبار اليوم بوتين يعطي درسا لأكثر من مليون تلميذ في عموم روسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة تاريخ النشر:01.09.2017 | 10:42 GMT |

آخر تحديث:01.09.2017 | 10:50 GMT | أخبار روسيا

?

فتحت المدرسة في قرية تونوشنا بمقاطعة ياروسلافل وسط البلاد، في أول يوم دراسي أبوابها لمئات التلاميذ، وكذلك لمدرس جديد، هو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي سيقدم "درسا مفتوحا".

وسيتم بث الدرس على الهواء مباشرة في عدد كبير من المدارس في موسكو وبطرسبورغ وتشيلابينسك ويكاتيرينبورغ وبيرم وكيروف وروستوف على الدون ومدن روسية أخرى.

ويشمل مشروع "الدرس المفتوح لعموم روسيا"، أكثر من مليون تلميذ ومدرس، إذ سيتم تنظيم اتصالات عبر جسر تلفزيوني مع عدد من المشاركين في المدن الأخرى.

وأوضح دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أن هذا المشروع يقام سنويا، إذ سبق له أن جاء بنتائج إيجابية خلال السنوات الماضية.

وفي هذا العام تأتي سلسلة الفعاليات التي سيشارك فيها رؤساء عدد من أكبر الشركات الروسية، تحت عنوان "روسيا المتطلعة إلى المستقبل"، ومن أبرز المحاضرين: مدير عام شركة "ألماز أنتي" المنتجة لمنظومات الدفاع الجوي يان نوفيكوف، ورئيس شركة السكك الحديدية الروسية أوليغ بيلوزيوروف، ومدير عام شركة "روس أتوم" ألكسي ليخاتشيوف.

وحسب بيسكوف، التلاميذ الذين سيحضرون درس بوتين يدرسون في الصفوف العليا، إذ سيتركز حديثهم مع بوتين على مسائل اختيار المسار المهني والتعليم الجامعي. ومعظم هؤلاء التلاميذ قد حققوا نتائج بارزة في مختلف المجالات العلمية، وسبق لعدد من الشركات الروسية الكبرى أن وعدت بتوظيفهم بعد إنهائهم الدراسة.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

أخبار ذات صلة

0 تعليق