اخبار اليوم المعارضة تنفي إتهامات روسيا بحيازة أسلحة كيميائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | درعا - (وكالات)

قال مدير المكتب الاعلامي لقوات شباب السنة محمود ابو غازي لأخبار الان، قال ان روسيا عمدت الى توجيه اتهامات لفصيل شباب السنة باستخدام اسلحة كيميائية، وذلك بسبب الرفض المستمر للفصيل التنازل عن ثوابت الثورة السورية.

يذكر ان قوات شباب السنة كان لها الدور الاكبر في دعم معركة الموت ولا المذلة التي افشلت مخطط النظام بالوصول الى معبر درعا القديم، واضاف ابو غازي "وتبعيات هذه الاتهامات ممكن ان يكون النظام يفكر بضربة كيميائية لمنطقة ما في حوران ولتفكيك فصيل قوات شباب السنة خاصة والجبهة الجنوبية عامة".

إقرأ: النظام السوري مسؤول عن 90 % من حالات الإختفاء القسري

واتهمت الخارجية الروسية على لسان المتحدثة باسم الخارجية "ماريا زاخاروفا" فصيل شباب السنة العامل في الجبهة الجنوبية شرق درعا يملك اسلحة كيماوية وبدوره نفى قائد قوات شباب السنة احمد العودة هذه التهمة وطالب بدخول فرق الامم المتحدة للتفتيش والتحقق من ذالك ويذكر ان قوات شباب السنة عُرض عليها عبر وسيط التعامل مع روسيا وترك غرفة عمليات الموك التي تديرها الولايات المتحدة الامريكية ولقي العرض بالرفض من قبل قيادة القوات.

والجدير بالذكر ان مدينة بصرى الشام التي يسيطر عليها فصيل شباب السنة كانت تحتضن الاجتماعات الدورية ما بين الهيئة العليا للتفاوض والهيئات الثورية في سوريا.


إقرأ أيضاً:

محكمة عراقية تصدر حكماً بالإعدام بحق مهندس كيماوي داعش

الجيش الحر يكبد مسلحي داعش خسائر كبيرة غربي درعا



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق