عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم ضربة ناجحة ضد تجار المخدرات.. ضبط 4056 طربة حشيش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : وجه قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة ضربة أمنية ضد تجار المواد المخدرة، ونجح فى ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة حال تسليمهم كمية من المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة أول السادس من أكتوبر، وبحوزتهم 4056 طربة لمخدر الحشيش و4 قطع أسلحة نارية وذخائر.
تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عناصر تشكيل عصابى اعتاد الحصول على كميات كبيرة من مخدر الحشيش من محافظتى الإسكندرية ومطروح، وترويجها على عملائهم بمحافظتى القاهرة والجيزة.
وبناء على توجيهات اللواء أحمد عمر، مساعد أول وزير الداخلية لإدارة مكافحة الجريمة المنظمة، أمكن رصدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامى، وهم "محمد. ف. ع" مدير وشريك بشركة استيراد وتصدير، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السادس من أكتوبر بالجيزة، سبق اتهامه فى قضية قتل عمد، و"رفعت. م. ع"، مواليد 1974، صاحب محل جزارة، ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام بالقاهرة، سبق اتهامه فى 5 قضايا آخرها قضية مخدرات، و"طارق. ح. م"، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بالقاهرة.
تبين من التحريات أن الأول تولى عقد الصفقات وجلب المواد المخدرة من بعض الخارجين على القانون بالساحل الشمالى، فيما يعاونه الثانى والثالث فى نقلها وتخزينها وترويجها على عملائهم.
وأكدت التحريات والمراقبة الميدانية اتفاق المتهمين على تسليم أحد عملائهم شحنة كبيرة من مخدر الحشيش بدائرة قسم شرطة أول السادس من أكتوبر.
وعقب تقنين الإجراءات، واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، تم إعداد الأكمنة اللازمة التى أسفرت عن ضبطهم يستقلون 3 سيارات ملاكى وبحوزتهم 4056 طربة لمخدر الحشيش، وزنت 435،600 كيلو جرام، وبندقيتين آليتين عيار 7،62×39 مم، وبندقية خرطوش، وطبنجة عيار 9 مم، و8 خزن خاصة بالأسلحة النارية، و915 طلقة نارية وخرطوش مختلفة الأعيرة، مالى، وماكينة عد نقود، و6 هواتف محمولة.
وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبالغ المالية من حصيلة البيع، والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم، واستخدام السيارات فى عمليات النقل والترويج، والأسلحة النارية والذخائر للدفاع عن نشاطهم الإجرامى.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق