عاجل

اخبار اليوم الملك سلمان يهنئ الأمة الاسلامية بحلول عيد الأضحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

هنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى، معرباً عن سعادته لتمكن من خدمة ضيوف الرحمن.

وسأل العاهل السعودي، من خلال تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، الله عز وجل أن يتقبل من الحجاج حجهم.

الملك سلمان أشرف على راحة حجاج بيت الله الحرام:

وكان الملك سلمان قد تفقد مشعر منى ليشرف على راحة حجاج بيت الله الحرام الذين أنهوا الركن الأهم في الحج بالوقوف في صعيد عرفات وأتموا نفرتهم إلى مشعر مزدلفة، وبدؤوا برمي الجمرات في منى أول أيام يوم العيد، ومن ثم نحر أضاحيهم واستكمال الرمي في أيام التشريق.

وتوجه الحجاج بعد غروب شمس أمس، التاسع من شهر ذي الحجة، إلى مشعر مزدلفة، بعد الوقوف على صعيد عرفات، وقضاء ركن الحج الأعظم.

وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة المرحلة الثالثة من مراحل تنقل حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.

وأدى الحجيج عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير، والتقطوا بعدها الجمار، وباتوا تلك الليلة في مزدلفة، ثم توجهوا إلى منى بعد صلاة فجر اليوم، عيد الأضحى، لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.

مجموع حجاج بيت الله الحرام 2017:

وقالت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية إن مجموع الحجاج لهذا العام بلغ أكثر من مليونين و350 ألف حاج، مشيرة إلى أن أكثر من مليون و750 ألف حاج قدموا من خارج المملكة.

وأعلن رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة التي تمت بكل يسر وسهولة، موضحا أن خطة النفرة تمت في زمن قياسي عبر قطار المشاعر وخطة النقل الترددي، التي جرت دون وقوع أية حوادث تُذكر.

وعززت قوات تأمين الحج من إجراءاتها الأمنية والتنظيمية، وشوهدت طائرات مروحية تقوم بدوريات جوية للاطمئنان على سهولة تحرك الحجيج.

كما ساهم رذاذ الماء الذي ألقته مضخات فوق أعمدة على طول الطرق في التخفيف من وطأة درجة الحرارة المرتفعة خاصة وقت الظهيرة.

ونشرت السعودية ما يربو على 100 ألف من أفراد قوات الأمن و30 ألف عامل في مجال الصحة للحفاظ على سلامة الحجاج وتقديم الإسعافات الأولية.

اقرأ أيضا:

الحجاج ينحرون الهدي اليوم ويرمون جمرة العقبة الكبرى

ضيوف الرحمن يتوجهون الى مزدلفة



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق