عاجل

اخبار اليوم ماتيس يوقع أوامر لإرسال قوات إضافية إلى أفغانستان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | واشنطن - امريكا (وكالات)

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إنه وقع أوامر بإرسال قوات إضافية إلى أفغانستان مؤكدا أن هذه القرارات تأتي في ضوء استراتيجية الرئيس دونالد ترامب الجديدة، ولم يحدِد ماتيس حجم القوة التي ستسهم في محاربة طالبان وغيرها من الجماعات الارهابية.

وكان ترامب في 21الحادي والعشرين من شهر آب/أغسطس فتح الطريق أمام نشر آلاف الجنود الأمريكيين الإضافيين في أفغانستان في أول خطاب رسمي له بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبعد خطاب الرئيس، أعلن ماتيس أن الولايات المتحدة وعددا من حلفائها اتفقوا على زيادة عدد قواتهم في أفغانستان.

إقرأ: الأمم المتحدة: الحرب بأفغانستان أجبرت مئات الآلاف على النزوح

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" بأن عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين في أفغانستان في الوقت الراهن، أعلى بصورة ملحوظة مما تم إعلانه حتى الآن.

وقال مدير الأركان العامة، كينيث إف. ماكينزي إن هناك نحو 11 ألف جندي أمريكي في أفغانستان في الوقت الراهن، وكان البنتاغون اعلن مؤخرا عن وجود 8400 جندي فقط.

وأوضح ماكينزي، أن البيانات الجديدة لا تعني زيادة في عدد القوات، بل إنها تعود فقط إلى طريقة مختلفة في الإحصاء قامت على احتساب العسكريين الذين خدموا لمدة قصيرة في أفغانستان.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البنتاغون، دانا وايت، إن وزير الدفاع جيمس ماتيس عزم على توفير الشفافية، مشيرة إلى أن هذا هو السبب في نشر الأرقام الفعلية علانية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الأسبوع الماضي، أن بلاده تعتزم تعزيز دورها في أفغانستان، وكلف ماتيس رئيس الأركان جوزيف دانفورد بطرح توصيات تتعلق بهذه الخطوة.


إقرأ أيضاً:

طالبان تعدم قياديين بارزين لدى داعش في أفغانستان

المئات يشيعون ضحايا التفجير في أفغانستان



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎


أخبار ذات صلة

0 تعليق