اخبار ليبيا الناكوع: الحرس الرئاسى سيدعم جهود الوساطة بمنطقة اسبيعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ايوان ليبيا – وكالات :

أكد آمر جهاز الحرس الرئاسي نجمي الناكوع، أن وحدات من الحرس الرئاسي ستتوجه لمساندة قوات من وزارة الداخلية، لفض النزاع وحفظ الأمن، جنوب العاصمة طرابلس.

وقال الناكوع في تصريحات إعلامية، أن جهود الوساطة ما تزال مستمرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، بمناطق اسبيعة وسوق الخميس امسيحل، داعيا أعيان تلك المناطق وأعيان ترهونة إلى تحكيم العقل وصوت الحق حسب وصفه.

من جهتهم، استنكر أعيان وحكماء والمجالس البلدية بمنطقة النواحي الأربع، الأحداث التي وقعت بمنطقة سوق الخميس واسبيعة، الأحد الماضي، واصفا الهجوم الذي قام به اللواء السابع ترهونه والمعروفة بكتيبة”الكاني”، بأنه لا يمت إلى ديننا الإسلامي بأي صلة وترفضه جميع القوانين والأعراف، حسب تعبيرهم.

وطالب الحكماء والأعيان في بيانهم الصادر أمس الثلاثاء، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بضرورة تحديد موقفه من هذه الأحداث، والعمل على تأمين المنطقة وكف يد العبث فيها، ودعم الجهات الأمنية  وبناء مؤسسات الدولة لترسيخ الأمن .

و طالب الحكماء والأعيان المجلس الرئاسي بتكليف الجهات المختصة بملف الأحداث التي وقعت، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية فيها وحصر الأضرار لتعويض المتضررين في جميع الأحداث السابقة، إبتداءا من أحداث المطار مرورا بأحداث سوق الخميس وامسيحل وحتى أحداث السبيعة ، بحسب وصف البيان.

يشار الى أن منطقة سوق الخميس امسيحل المعروفة باسم الرقيعات ( جنوب شرق مطار طرابلس ) و الواقعة فى نطاق بلدية اسبيعة كانت قد شهدت اشتباكات عنيفة الأحد الماضي، بين الأهالي واللواء السابع ترهونة والمعروفة باسم كتيبة ” الكاني ” وبحسب مصادر، فقد خلفت الاشتباكات 8 قتلى.

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق