عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم بالصور.. الدعوة السلفية تتحدى «الأوقاف» غرب الإسكندرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : حرصت الدعوة السلفية غرب الإسكندرية، وخاصة فى منطقة العامرية، على التواجد فى أول أيام عيد الأضحى فى 20 ساحة موزعة ما بين حى العامرية أول وثانى ومركز برج العرب ومنطقة الكينج مريوط.

وافترشت الدعوة السلفية، فجر اليوم، شارع "السفن أب" وشارع "الكابلات" فى مساحة لا تقل عن كيلو متر مربع، لساحة الصلاة رافعين لافتات تحمل شعار الدعوة السلفية فقط، علما بأنهم اعتادوا رفع شعار حزب النور أيضا مع شعار الدعوة، ولكن شعار حزب النور لم يكن على اللافتات.

وتوافد المئات من المصلين على ساحات السلفيين، رغم وجود ما يقرب من 49 ساحة صلاة خاصة بالأوقاف فى حى العامرية، حسب ما أعلنته وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وطالب أئمة الساحات بالتبرع بالأموال لإضافة فراش أفضل للساحات، ومر بعض الأشخاص حاملين صناديق التبرعات بين صفوف المصلين.

يذكر أن الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أكد فى وقت سابق أن الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد ساحات الصلاة الخاصة، وغير المرخصة، وساحات السلفيين.

وشدد "العجمى" على الأئمة ومديرى الإدارات بمنع أى إمام غير أزهرى من الخطابة أو اعتلاء المساجد فى صلاة العيد، كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أى أمور سياسية أو حزبية خلال خطبة العيد.

وأكد وكيل الوزارة أنه لن يسمح بتعليق أى لافتات سياسية فى ساحات الصلاة، مشيرًا إلى وجود غرفة عمليات بالمديرية لرصد أي مخالفات أثناء صلاة العيد، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه أي متجاوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق