عاجل

اخبار اليمن انقلاب الـ"حوثي" على صنعاء.. يطفئ بسمة "عيد الأضحى"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

قال يمنيون من سكان صنعاء، إنهم يستقبلون عيد الأضحى بكآبة هذا العام، إذ لم يتلق كثير من اليمنيين رواتبهم منذ شهور بسبب سيطرة الحوثيين الانقلابيين على العاصمة، ما تسبب في أزمة اقتصادية.

وقال أحد سكان صنعاء “يدعى سليم الشميري” إنه لم يستطع دفع إيجار منزله منذ أربعة أشهر. وأضاف: “والله لم أستطع، عليّ إيجار أربعة أشهر لم أدفعها، وأطفال بلا مصاريف، الحالة على أقصى حد بسبب المعيشة والأوضاع التي نعيشها”.

وعلى الرغم من الزحام الشديد في منطقة الأسواق بصنعاء القديمة، يقول صاحب محل يدعى محمد صالح: “إن معدل الشراء ضعيف هذا العام مقارنة بالماضي. الإقبال ضئيل جدا بالنسبة لنا هذا العام. وإضافة إلى ذلك ارتفاع الأسعار. وجشع التجار. كل هذه أثرت في الإقبال بشكل كبير جدا”.

وعلى الرغم من أن هذا العيد هو عيد الأضحى الذي يضحي فيه المسلمون المستطيعون بأي من الأنعام (أغنام أو أبقار أو إبل)، فإن أهل صنعاء يشكون بشدة هذا العام من ضيق ذات اليد والركود في سوق الغنم قبيل العيد.

وقال أحد السكان (يدعى أحمد الفقيه) لوكالة “رويترز” إن “السوق مليء بالثيران والأغنام والأبقار، ولكن لا يوجد لدى الناس أموال. الأسعار مرتفعة والنَّاس معدمون ليس لديهم مال نهائيا، لا معاشات، ولا دخل، حياتنا في تعب، نريد أن يُنظر إلى هذا الشعب بالعطف والإحسان لأننا دُمِّرْنا إلى الأبد”، فالحوثيون يقطعون المساعدات الإنسانية للوصول إلى الشعب اليمني في العاصمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عدن لنج

أخبار ذات صلة

0 تعليق