اخبار اليمن رئيس البرلمان الفنزويلي يطلب من البابا فرنسيس الضغط على مادورو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القدس العربي- وكالات: دعا رئيس البرلمان الفنزويلي الخميس، البابا فرنسيس إلى حض الرئيس نيكولاس مادورو على السماح للمعونات الغذائية بالوصول إلى البلاد.

وقال خوليو بورغيس في رسالة وجهها إلى البابا “إن الواقع يدفعنا إلى التحدث معكم من أجل حضّكم على توجيه دعوة عاجلة من أجل أن يتم فورا فتح قناة انسانية” يمكن من خلالها توزيع مواد غذائية وأدوية على الحالات الأكثر احتياجا في فنزويلا.

كما طلب بورغيس من البابا الدعوة إلى “وقف الاضطهاد السياسى” للمعارضين واحترام حقوق الانسان، وذلك وفقا لما جاء في هذه الرسالة المؤرخة 28 اب/ اغسطس.

وقال رئيس البرلمان “كل اسبوع يموت أربعة أطفال بسبب سوء التغذية، ومعدل النقص في الادوية يتجاوز 90 في المئة، وهناك ملايين الفنزويليين الذين يعبرون حدودنا ويهربون من المأساة”.

واشار إلى أن تبرعات ارسلتها الى فنزويلا في الاشهر الاخيرة منظمات مثل كاريتاس تشيلي قد تم رفضها من جانب حكومة مادورو.

وقال المكتب الصحافي لبورغيس ان الرسالة ارسلت إلى البابا لتتزامن مع زيارته الى كولومبيا المجاورة بين السادس والعاشر من ايلول/ سبتمبر الجاري.

واستأثرت جمعية تأسيسية منبثقة عن التيار التشافي (نسبة إلى الرئيس الراحل هوغو تشافيز) وانتخبت في نهاية تموز/ يوليو وسط أزمة كبرى واحتجاجات قسم كبير من الاسرة الدولية، بالقسم الأكبر من صلاحيات البرلمان الفنزويلي الذي تسيطر عليه المعارضة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع صحيفة القدس العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق