اخبار اليمن - اخر اخبار اليمن اليمن العربي: "المخلافي": زواج غير شرعي بين الحوثي و"صالح"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم وصف وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي دور قطر (السابق) في التحالف بأنه لم «يكن بالقدر الذي يؤثر على خطط التحالف وعملياته العسكرية» في ، لافتا إلى أن قرار قطر بإعادة سفيرها إلى طهران "قرار مؤسف".

وأعرب عن أمله في سرعة التراجع عنه حرصا على عدم اتساع الهوة بين دول المنطقة العربية، خاصة في ظل ما تبديه إيران من عداء واضح لتلك الدول.

وقال المخلافي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: «لم نسع لصفقات مع صالح، ولا أعتقد أن أي دولة عربية قامت بأي محاولة في هذا الاتجاه... وبالأساس لا حاجة لعقد صفقات مع صالح الذي لن يكون له أي مكان بمستقبل اليمن بعدما قادت أوهامه للبقاء في السلطة وتوريثها لأبنائه البلاد للكارثة التي نحن فيها.

وبينما اعتبر أن هذه الأوهام هي التي لا تزال تحرك الرجل وتدفعه للصراع مع الحوثيين تارة ولمحاولة أن يقدم نفسه كشريك في أي عملية سلام مستقبلية تارة.

وأشار إلى احتمال أن يكون حزب المؤتمر الشعبي العام (الذي يتزعمه صالح) هو الشريك المناسب لنا بالفعل... فالكثير من قيادات هذا الحزب ضاقت ذرعا بما يحدث من انتهاكات وجرائم.

وأكد أن خيار الحسم السياسي لا يزال هو الخيار الأول لحكومته، ونفى وجود أي مساع عربية أو من جانب حكومته لعقد صفقة مع الرئيس السابق على عبد الله صالح لإنهاء تحالفه مع جماعة أنصار الله الحوثية.

كما اعتبر الاشتباكات الأخيرة بين أنصار الحوثيين وصالح في صنعاء محصلة طبيعية لزواج غير شرعي أو غرام الأفاعي كما يقولون، فالحوثيون ميليشيات طائفية مقاتلة مدعومة من إيران وتنفذ أجندتها... وصالح أراد أن يستخدمهم ليحصد هو الغنائم، ولكن خاب مطمعه.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق