اخبار اليوم الجمعة 1 9 2017 بالفيديو.. تفاصيل خطبة عيد الأضحى بحضور السيسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد محمد كريم، بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين في محافظة الإسكندرية.

وبدأت شعائر صلاة عيد الأضحى، بتلاوة من آيات الذكر الحكيم للقارئ الشيخ حجاج هنداوي.

وأم الصلاة الدكتور أسامة الأزهري عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، وعضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية.

كما ألقى أسامة الأزهري خطبة صلاة العيد، والتي دارت حول قيم فريضة الحج والتي تغرس في النفوس، مشيرًا إلى آداب الحج في نفوس العباد.

وقال: «إن مناسك الحج تدعو إلى اتساع الصدور وعدم الضيق بأحد من الخلق ولا يعتدي عليه ولا يكفره، وأن الجميع يقف عند أبواب رحمة الله وإذا رأى الإنسان هذا المشهد غرست في نفسه القيمة الأولى وهي سعة الصدر».

وضرب الأزهري المثل بسعة الصدر بسيدنا إبراهيم أبو الأنبياء وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

واستشهد الأزهري المعنى اللطيف بسعة الصدر بالعديد من الآيات، وتحدث الأزهري أيضا عن قيمة الأمان مستشهدًا بالعديد من الآيات الدالة على الأمان وعدم الخوف.

وتابع الأزهري: "إذا اتسعت جميع صدور البعض شاع الأمان، وانتشار العمران وتدفق الأرزاق"، كما ربط الأزهري في خطبته بقيم سعة الصدر وانتشار الأمان وازدهار العمران.

وقال الأزهري إن الله جعل الحج هدية يعم نورها أرجاء المعمورة كافة.

وختم الأزهري خطبته أنه إذا اتسع الناس لبعضهم البعض ارتفع الأمان وتدفقت الأرزاق وعمرت الأوطان والمؤسسات.

وحضر الصلاة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وحلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق