عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم أبرزها «الخلية والكنز وشنطة حمزة».. أزمات واجهت أفلام العيد قبل العرض بيوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : قبل عرضها بيوم واحد فقط، تنشر جريدة «الدستور» الأزمات التي قابلت الأفلام السينمائية، وتخطتها من أجل عرضها في الموسم الأقوي للعام، حيث شهدت الفترة الأخيرة أزمات عديدة بين العديد من الأبطال، وبين الأفلام والرقابة نفسها.

في البداية، تسببت الدعائية علي السوشيال ميديا أزمات عديدة بين أبطال فيلم «الكنز» الذي يقوم ببطولته عدد كبير من النجوم، ولجأ المنتج وليد صبري، والمخرج شريف عرفة للدعاية باسم الفنان محمد رمضان نظرًا لشعبيته في شباك التذاكر خلال السنوات الماضية، وهو ما صنع غيرة بين باقي النجوم، إضافة إلي ذلك، تفريق باقي الأبطال علي الأفيش.

الرد علي ذلك الأمر، لم يكن واضح وصريح من جانب أغلب الأبطال، ولكنهم اكتفوا بالصمت والرضوخ لطلب الشركة المنتجة التي تهدف في النهاية لأن تقتنص «عيدية الجمهور» في العيد.

فيما وصلت أزمة أخرى إلي الفيلم السينمائي الكوميدي، «شنطة حمزة»، والذي يقوم ببطولته المطرب حمادة هلال، حيث منعت الرقابة بعض الجمل التي رأتها أنها غير لائقة للظهور أمام المشاهد، وخاصة أن الفيلم موجه لطائفة العائلة بأكملها، وهو ما رضخت إليه الشركة المنتجة وكاتب السيناريو المؤلف أحمد عبدالله، والمخرج أكرم فاروق.

واستمرت أزمات الأفلام التي ستعرض بداية من، اليوم الجمعة، في السينمات ودور العرض ووصلت إلي الفيلم السينمائي «أمان ياصاحبي»، والذي يقوم ببطولته عدد كبير من مطربي الغناء الشعبي، عندما استعان المخرج هاني حمدي بأغنية لكوكب الشرق أم كلثوم، واستغلال لحن أغنية «فكرونى»، وهو ما رفضته جمعية الملحنين واعتبرته اعتداء على حقوق الملكية الفكرية للموسيقار محمد عبدالوهاب، وتقدمت بشكوى تطالب بوقف عرض الفيلم.

وانتهت أزمة الرقابة مع المنتج أحمد السبكي منتج الفيلم بعدما دارت مكالمة تليفونية، بينهما انتهت بمنع عرض الأغنية وقصها من شريط الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من سعد الصغير، ومحمود الليثى، ونرمين ماهر، وصافينار، وعلاء مرسى وشيماء سيف وبدرية طلبة، وشعبان عبدالرحيم، وهو من تأليف سيد السبكى.

وكانت الأزمة الأخيرة خاصة بالفيلم السينمائي «الخلية»، والذي اتهم فيها صناع الأفلام الأخري، بأن هناك تساهل في بعض الأفلام ومنها فيلم «الخلية»، حيث أن الفيلم يحتوي علي بعض الألفاظ الخارجة، مثلما استخدمها المخرج والمنتج طارق العريان من قبل في الفيلم السينمائي «ولاد رزق»، وهو ما دفع الرقابة أن تضع عليه تصنيفا عمريا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق