عاجل

اخبار اليوم العلماء الحائزون جائزة نوبل يحددون أهم الأخطار على البشرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة تاريخ النشر:31.08.2017 | 21:51 GMT | مجتمع

العلماء الحائزون جائزة نوبل يحددون أهم الأخطار على البشرية

Pokazuha.ru

جائزة نوبل

استطلعت مجلة "Times Higher Education" البريطانية رأي 50 حائزا جائزة نوبل في مجال الفيزياء والكيمياء والفيزيولوجيا والاقتصاد، بشأن الأخطار التي قد تهدد الإنسان.

ووجهت المجلة إلى العلماء أسئلة عن مخاطر رئيسة تواجهها البشرية واحتمال منافستها من قبل الذكاء الاصطناعي.

وقال 34% من العلماء إن زيادة عدد السكان وتلوث البيئة (الاحتباس الحراري) يشكلان الخطر الرئيس على البشرية. بينما أكد 23% منهم أن الحرب النووية هي الخطر الرئيس. وأشار 8% من العلماء إلى الأمراض المعدية ومقاومة مسببات المرض للأدوية بصفتها أخطر ما يهدد الإنسان.

فيما يتعلق بالمنافسة من جانب الذكاء الاصطناعي، وجه للعلماء سؤال جاء فيه: "هل سيؤدي استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات إلى انخفاض حاجة الحضارة إلى الباحثين والعلماء؟"، وأجاب نصفهم بضعف احتمال حدوث هذا الأمر. وقال 24% من العلماء إن هذا الأمر مستحيل، فيما عد 24% منهم هذا الأمر ممكنا. وقد أكد 2% من العلماء على أن ذلك سيحدث بالتأكيد.

إقرأ المزيد

يذكر أن رجل الأعمال الأمريكي، إيلون موسك، والعالم البريطاني، ستيفن هوكينغ، لا يوافقان على رأي الحائزين جائزة نوبل، وذلك بعد أن أعلنا مرارا أن الذكاء الاصطناعي يشكل خطرا كبيرا على البشرية.

يذكر أن ما يزيد عن 700 عالم فازوا، منذ عام 1901، بجائزة نوبل في مجال الفيزياء والكيمياء والفيزيولوجيا والاقتصاد. من بينهم 235 عالما على قيد الحياة.

المصدر: لينتا. رو

يفغيني دياكونوف

أخبار ذات صلة

0 تعليق