اخبار اليمن الدفاع الامريكية ترسل قوات إضافية إلى أفغانستان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالات

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس اليوم أنه وقع أوامر انتشار لإرسال قوات أمريكية إضافية إلى أفغانستان، في ضوء استراتيجية الرئيس دونالد ترامب الجديدة.

 

وقال ماتيس في تصريح صحفي: "نعم وقعت أوامر لكنها ليست كاملة. بعبارة أخرى وقعت بعض (الأوامر) بخصوص القوات التي سيتم إرسالها ونحن نحدد الأفراد المعنيين".

 

وأوضح أن "الهدف بشكل عام هو تمكين القوات الأفغانية من القتال بفاعلية أكبر. إنهم مزيد من المستشارين والمساعدين.. لدعم ناري على سبيل المثال".

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية كشفت لأول مرة، في ظل إدارة ترامب، عن عدد عسكرييها في أفغانستان، فقد قدر كينيث ماكينزي، ممثل هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، استنادا إلى البيانات المحدثة، العدد الإجمالي للقوات الأمريكية في أفغانستان بنحو 11 ألف عسكري.

 

ويفوق هذا العدد الأرقام التي أعلنتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بمقدار ألفين وخمسمئة شخص، فحينها ذكر البنتاغون أن عدد القوات الأمريكية الموجودة في أفغانستان يبلغ حوالى 8400 عسكري.

 

وكان الرئيس الأمريكي فتح الباب أمام زيادة عدد القوات الأمريكية بأفغانستان، في إطار استراتيجية جديدة للمنطقة، مبديا اعتراضه على أي انسحاب سريع.

 

ولم يحدد ترامب عدد الجنود الأمريكيين الذين سيتم إرسالهم، ولكن، لدى وزير الدفاع جيمس ماتيس خطط لإرسال نحو 4 آلاف جندي إلى جانب الموجودين حاليا في أفغانستان.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع وكالة خبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق