بعد تأكيدها تسلّم القائمة.. قطر: المطالب لا تتسق مع المعايير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بعد تأكيدها تسلّم قائمة مطالب الدول المقاطعة، قالت الحكومة القطرية إن المطالب التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام تؤكد أن الهدف من "الحصار هو الحد من سيادة دولة قطر والتدخل في سياستها الخارجية وليس محاربة الإرهاب".

التصريح جاء على لسان الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي، ونقلته وكالة الأنباء القطرية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وأشار فيه المتحدث كذلك إلى أن قائمة المطالب المعلنة عبر وسائل الإعلام لا "تتسق مع المعايير" التي عبرها عنها وزيرا خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

ويشير سيف بن أحمد إلى تصريحات ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي الذي طالب بأن تكون المطالب "منطقية وقابلة للتنفيذ"، وهو تقريبا ما عبر عنه نظيره البريطاني بوريس جونسون الذي طالب بأن تكون شروط المقاطعين "واقعية ومتوازنة".

وكانت الخارجية القطرية قد أكدت ليل الجمعة استلامها لورقة تتضمن مطالب الدول والإمارات والبحرين ومصر، مؤكدة أنها تعكف حاليا على دراستها لأجل "إعداد الرد المناسب بشأنها وتسليمه لدولة الكويت".

وتضمنت القائمة عدة شروط لأجل إعادة العلاقات مع قطر إلى سابق عهدها، منها خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق شبكة الجزيرة والإغلاق الفوري للقاعدة التركية في قطر، حسب تسريبات نشرتها رويترز.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق