منها عصير البنجر.. 4 مشروبات طبيعية لتنظيف الكلى من السموم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منها عصير البنجر.. 4 مشروبات طبيعية لتنظيف الكلى من السموم

11:08 ص الإثنين 01 يناير 2018

كتب- مصراوي:

تلك السموم التي تدخل جسمك تقف لها الكلى بالمرصاد، لذلك تحتاج الكلى بدورها إلى الحفاظ على كفاءتها للعمل بشكل سليم حتى لا يؤثر ذلك على صحة جسمك، لذلك يعتبر تنظيف الكلى من الأمور الحيوية والأساسية التي تقدمها للكلى لتحافظ على وظيفتها، بحسب ما ذكره موقع dailymedicalinfo.

وظيفة وأهمية الكلى تتمثل في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، لذلك بدون حمية غذائية سليمة ومشروبات صحية تقوم بتنظيفها، سيؤدي كل ذلك إلى تراكم السموم مما يؤثر على وظيفة الكلى، بل ويمكن أن تؤدي لتكون حصوات الكلى في النهاية.

عصير البنجر

عصير البنجر

يعتبر البنجر أو عصيره من الأطعمة التي تحتوي على مادة البيتين، وهي من المواد الكيميائية المفيدة التي توجد في النباتات، كما أن البنجر يحتوي على مضادات الأكسدة ويزيد من حموضة البول، مما يساعد على تنظيف فوسفات الكالسيوم، والتخلص من تراكم الستروفايت من الكلى، مما يعزز من وظائف الكلى والتقليل من احتمالية الإصابة بحصوات الكلى.

عصير الليمون

عصير الليمون

هو مشروب حمضي طبيعي، حيث يعمل على زيادة مستويات السيترات في البول مما يساعد على الحماية من تكوين حصوات الكلى، ولتحضيره قم بعصر 4 – 5 حبات من الليمون مع ربع مقدرا من الماء البارد وقم بشربه، أو إن كنت تفضل المشروب الدافئ قم بعصر ربع إلى نصف ليمونة مع 8 أوقيات من الماء الدافئ يوميا.

عصائر الديتوكس

عصائر الديتوكس

تعتبر العصائر المطهرة أو الديتوكس من الوسائل الشائعة والسهلة الاستخدام لسبب وجيه، فهي تجمع بين القيمة الغذائية للفواكه والخضروات في مشروب واحد، حيث يحتوي الديتوكس من الخضروات والفواكه على مضادات الأكسدة التي تسهل من عملية التخلص من السموم سواء من الكبد، أو القولون، أو الكلى. يمكنك استخدام خضروات مثل الكرفس، والخيار، والكوسا، والخس، والجزر، واللفت، والسبانخ، فكلها أنواع رائعة للعصر، أما الفواكه فيمكنك أن تقوم بعصر التفاح، أو البرتقال، والكمثرى، والأنانس، والخوخ.

مشروبات مطهرة للكلى منزلية الصنع

مشروبات مطهرة للكلى منزلية الصنع

يمكنك صنع مشروبات مطهرة للكلى في منزلك بمكونات بسيطة، كل ماتحتاجه ليمون طازج، وخل التفاح (عضوي وخام)، وماء مفلتر أو نقي مع مكمل عشبي للكلى، قم بخلط كل تلك المكونات معًا، وقم بشربها في فترة الـ 4 أيام التي تقوم فيها بالتطهير.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق