جديد اليوم اليمن العربي: سناب شات يتعاون مع الشرطة للتحقق من صحة الأخبار!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم ذكرت إدارة تطبيق التواصل المرئي "سناب تشات"، أنها تتعاون مع الشرطة من أجل التحقق من المحتويات المنشورة في التطبيق.

ونقل موقع "بي بي سي" عن مدير المحتوى في سناب، نيك بيل، قوله "لدينا فريق إخباري وصحافيون يعملون في "سناب تشات" يقيّمون المحتوى المنشور ويحددون دقته. في حالة بعض الأحداث مثل شارلوتسفيل، قبل أن ننشر هذه المشاركات، تحققنا بالفعل من ذلك، مستعينين بالشرطة".

وتبدو هذه الطريقة مختلفة عن تلك المعتمدة في منافس التطبيق المباشر "فيسبوك"، والذي كانت بدايته في عمليات تصنيف الأخبار حسب الأكثر أهمية مع فريق صحافي، قبل أن يتخلى عنه ويعتمد على خوارزميته، كما بات يعتمد على الذكاء الصناعي ومشاركات الناس ومؤسسات داعمة من أجل التحقق من الأخبار الكاذبة.

وسلك "سناب تشات" مجموعة من الطرق لضمان صحة الأخبار المنشورة عليه، وعلى رأسها ميزة "ديسكوفر" التي تعرض مجموعة من المصادر المعروفة لنشر الأخبار، بينها مؤسسات عربية.

كما شرعت مجموعة من المؤسسات الإعلامية الكبرى في اعتماد "سناب تشات" كمنصة للبث، مثل شبكة "سي إن إن" التي شرعت في بث برنامج يومي على المنصة.

وتابع نيك بيل "نعتقد أن وجود فريق صحافي في هذا المجال شيء مهم جداً"، وأضاف: "نتعامل مع الإرهاب وخطاب الكراهية بعناية شديدة، ولا نتهاون في ذلك".

أخبار ذات صلة

0 تعليق