Lenovo تكشف عن نظارة للواقع المعزز والحصرية للعبة Star Wars

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كانت مبادرات الواقع المعزز بالنسبة للأجهزة بطيئة بعض الشيء، بعكس الهواتف فهناك بعض الشركات العملاقة بدأت فعلياً بالعمل عليها مثل جوجل وأبل وقاموا بالتأكيد بالاستثمار فيها، ولكن لا يزال هناك ندرة بالنظارات المتاحة تجاريا لها، فهناك نظارات بالفعل مثل HoloLens و the Meta 2 ولكنها بالمقابل مكلفة للغاية.

كما يوجد بعض الشركات الناشئة والتي تسعي لإعداد نماذج جديد بأسعار أقل تكلفة ولكنها ستحتاج إلى الكثير من الوقت والمحتمل أن يصل إلى سنوات قبل طرحها على رفوف المتاجر، ولكن حاليا سعت شركة Lenovo بعقد شراكة جديدة مع Disney من أجل جلبها للمستخدمين، ولكن يأتي التحذير أنها ستعمل على لعبة واحدة فقط وهي Star Wars: Jedi Challenges على الأقل في الوقت الراهن.

فقد رأينا قبل بضعة أشهر دعاية للعبة Star Wars: Jedi Challenges في أحد الاحداث الخاصة Disney، والان وقد علمنا بالحصرية من المقرر أن تشمل الحزمة نظارة رأس تسمي Lenovo Mirage ومنابر لتتبع الحركة على الأرض والذي يتطلب تواجد بطاريتين، بالإضافة إلى lightsaber والذي يأتي مع بطارية قابلة للشحن 550 mAh. لتبدأ التجربة يجب أولا تحميل اللعبة على الهاتف الخاص بك، كما أنها متاحة على كل من الهواتف الذكية العاملة بنظامي Android و iOS وعند بدأ اللعبة سيتم تقديم كافة المعلومات وطريقة الاستخدام لكل من الأدوات الإضافية فيوجد بها أثنين من الكاميرات الإضافية للتبع موقعك بالغرفة، وتستخدم أيضا الكاميرات لتتبعك من الخارج إلى الداخل، هناك أيضا مستشعرات لتتبع تحركات الرأس.

فقد كانت هناك فرصة للقيام بالبعض بتجربة النظارة، والتي أثبتت بعد التجربة أنها بالفعل خفيفة جدا بالوزن وكان من أهم المميزات التي أثارت إعجاب المستخدمين بالإضافة إلى سهولة ارتدائها، فهي لديها مجال رأسي 33 درجة رأسي و 60 درجة أفقي على عكس كل مثيلاتها. بالإضافة إلى أنها كانت تجربة ممتعة للغاية كما أنها لم تترك أي من الاثار الجانبية التي تتركها نظارات الواقع الافتراضي مثل الغثيان، ليس هذا فحسب فهي أيضا تمنح المستخدمين رؤية واضحة للمجال حولهم، مما يقلل من فرصة اصطدامهم بمن حولهم.

هناك أيضا هذه تلك الميزة والتي تجعل مستخدميها لديهم حرية الحركة كونها تعتمد على الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم مما يمنحه رؤية كاملة لبيئة والأصدقاء كما يمكن التحرك والتفاعل الكامل مع المجتمع، على عكس نظارات الواقع الافتراضي والتي تحد من حركة المستخدمين بسبب الأسلاك التي يجب عليهم التوصيل بها.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق