رئيس مصر للبترول: التشغيل التجريبى لمستودع مدينة بدر خلال أكتوبر المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب أحمد أبو حجر

قال المهندس محمد شعبان رئيس شركة للبترول، إحدى شركات قطاع البترول لتسويق المنتجات البترولية، إنه سيتم إجراء تجارب التشغيل لمستودع مدينة بدر –التابع للشركة- خلال شهر أكتوبر المقبل. مشيرا إلى أن الشركة أوشكت على الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمستودع.

وأضاف رئيس الشركة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عمليات التنفيذ بدأت فى المستودع منذ شهر يناير 2015، باستثمارات حوالى 33 مليون دولار، وبطاقة تخزينية تصل إلى نحو 25.5 ألف طن من المنتجات البترولية المختلفة السولار والبنزين بأنواعه المختلفة 80 و92 و95.

وتعود ملكية المستودع بالكامل لصالح شركة مصر للبترول أحد أكبر شركات تسويق المنتجات البترولية فى مصر.

وتابع أن مستودع بدر يوفر المنتجات البترولية لمنطقة القاهرة الكبرى، بسبب موقعه المتميز من خلال ربطه على شبكة الخطوط الرئيسية التابعة للهيئة العامة للبترول، بالإضافة إلى وجوده على الطريق الدائرى الجديد. وأضاف أنه تمت مراعاة أحدث معايير السلامة والأمان والصحة المهنية فى المشروع الجديد من خلال منظومة متطورة لكشف ومعالجة الحرائق ومنظومة للتحكم الآلى.

وتعد شركة مصر للبترول إحدى أكبر شركات تسويق المنتجات البترولية فى مصر، بدأت عام 1911 تحت اسم شركة شل مصر ليمتد، وتم تمصيرها عام 1964، ويتجاوز عدد محطات الوقود التابعة للشركة نحو 1300 محطة بجميع محافظات مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق