بالصور.. الغرف التجارية:نعمل مع جامعة الدول العربية لإنشاء مراكز لوجستية مع "الميركسور"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب إسلام سعيد - تصوير محمد فوزى

 

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن العالم أشاد بالبنية التحتية التي تقيمها لدعم الاستثمار لافتا إلى أن السوق المصري مدعوم باتفاقيات تجارة حرة تتيح مليار و800 مليون مستهلك وترتفع إلى ملياري مع انتهاء اتفاق التجارة الحرة الأورومتوسطي، ونعمل مع جامعة الدول العربية لإنشاء مراكز لوجستية مع دول تجمع الميركسور.

 

وأضاف الوكيل خلال انعقاد منتدي الأعمال المصري الأرجنتيني اليوم، بحضور نائب رئيس الأرجنتين، أن قوانين التراخيص المناقصات وغيرها إلي جانب ثورة إجرائية تسهل خدمات الإنتاج لتعود مصر لتصبح جنة المستثمرين في كافة القطاعات.

 

 

وكشف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن المنتدى جاء في توقيت هام جدا بعد اعتماد البرلمان الأرجنتينى لاتفاقية التجارة الحرة مع مجموعة دول الميركسور، لافتا الي أن اتفاقية التجارة الحر كانت حلم وبداية انطلاق علاقات اقتصادية جديدة، ونسعي لدعم التعاون الثلاتي والدي نادينا به والذي يحقق تكامل اقتصادي لغزو الأسواق، وسعينا لخلق مناخ جاذب ومحفز لمناخ الأعمال لشراكة بين القطاع العام والخاص عبر سوق حر يدعم المنافسة والقطاع الخاص وغيرها من مؤشرات أداء الأعمال. 

 

وأشار إلي أن هناك ثورة في الاستثمار والسياحة وعلاج عجز الموازنة العامة والميزان التجاري، والمستثمر يسعي لاستغلال تلك الاجراءات للوقوف علي أرض صلبة، ولدينا فرص كبري في التجارة والصناعة بجانب السوق المحلي الضخم والموقع الاستراتيجي، ومن خلال المعونات لدينا 23 مليار دولار كدعم للمستثمرين. 

 

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أعلن 23 مايو الماضى، أن البرلمان الأرجنتينى، صدق على اتفاق منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور، وبذلك تكتمل تصديقات الدول الأعضاء فى الميركوسور وهم البرازيل والأرجنتين، والأورجواى والبارجواى بالإضافة إلى مصر على هذا الاتفاق التجارى الهام الذى تم التوقيع عليه فى عام 2010.

 

وبعد تصديق البرلمان الأرجنتينى على اتفاقية "الميركسور" التى تضم " البرازيل والأرجنتين، والأورجواى والبارجواى" تم حسم ملف اتفاقية الميركسور، بعد أن أصبحت الدول الـ4 موقعة على الاتفاقية.

 

 

 

منتدى الاعمال المصرى (1)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (2)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (3)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (4)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (5)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (6)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (7)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (8)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (9)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (10)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (11)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (12)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (13)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (14)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (15)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (16)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (17)

 

 

منتدى الاعمال المصرى (18)

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق