عاجل

اخبار السيارات - تحذيرات من خطورة المياه على نظام فرامل السيارة

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار السيارات -
sans-titre1
مقالات الكتاب

المصدر 7 – عندما تتسخ السيارة يتجه بها صاحبها إلى المغسل حيث يتم تعريضها للمياه بشكل قوي بغية إزالة الأوساخ أو الرواسب الصادرة من العجلات.

إلا أن كثرة المياه قد تكون عنصراً سلبياً على نظام الفرامل، كما أن تعرض الإطارات لأية بركة مياه أو للأمطار قد يضعك في مواقف خطرة جداً.

 تكمن خطورة المياه على نظام فرامل السيارة عندما تتسلل إليها فتستقر بين الأقراص والفحمات، عندها تصبح منطقة المكابح مغمورة بالرطوبة الزائدة. هذا الأمر قد يشكل خطراً على السائق وركابه إذا أقدم على استخدام المكابح بشكل مفاجئ حيث لن يتمكن من إيقاف السيارة بسرعة.

من هنا وكي لا تقع ضحية هذا الموقف الخطر لا تتأخر بالقيام بعملية الحقن مرة أو مرتين لتجربة فرامل سيارتك.

هذا ويفضل دائماً أيضاً وللحفاظ على أقراص هذا النظام، بعدم التوجه نحو المغسل إذا كنت تقود لمسافة طويلة وفي طريق منحدر حيث تكون حرارة الفرامل مرتفعة. ومع رش السيارة بالمياه الباردة ستظهر إلتواءات في الأقراص المذكورة ما قد يمنعك من إيقاف السيارة فجأة، كما أنك سوف تشعر بارتجاجات واضحة بمجرد الضغط على دواسة المكابح.

إذاً بعد أي مسار مبلل أو أي ظرف رطب، من الضروري أن تقوم بتجربة فرامل السيارة من خلال الضغط على الدواسة لمرتين، ولكن من الضروري أن تنظر إلى المرآة كي تتأكد من عدم تواجد أية سيارة تسير خلفك.

sans-titre

  • Facebook
  • Google+
  • Linkedin
  • Pinterest

أخبار ذات صلة

0 تعليق