عاجل

القابضة للسياحة: وضع حجر أساس تطوير الأهرام بـ 50 مليون دولار بعد العيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب عبد الحليم سالم

قالت ميرفت حطبة رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة  للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام أنه سيتم وضع حجر أساس  تطوير الأهرامات بعد إجازة العيد مباشرة  بتكلفة استثمارية للمشروع نحو 50 مليون دولار.

ولفتت فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن سبب تأخير وضع حجر الأساس يرجع إلى الوقت الطويل للحصول على الموافقات من مختلف الجهات خاصة أن العقد تم توقيعه فى يناير 2015، مشيرة أن شركة " للصوت والضوء " طرحت مناقصة  عالمية  وفازت بها شركة "بريزم" بوصفها صاحبة أفضل العروض المالية والفنية المقدمة.

وتم الاتفاق على عملية تطوير والمشاركة في إدارة عرض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، باستخدام أحدث التقنيات ووسائل "المالتي ميديا" والإضاءة.  

وتضمن الاتفاق تطوير مبني منطقة الهرم وكبائن تشغيل العرض، وبرج الليزر والبرجيكتور، ومسرح الصوت والضوء، والذي يسع 3000 كرسي تقريبا، والحدائق الموجودة بمنطقة الصوت والضوء، وكافيتريا بهو خوفو وملحقاتها وقاعة العرض أسفل الكافيتريا والمسرح.

ويشمل الاتفاق بحسب تصريحات ميرفت حطلة التزام شركة "بريزم" بأن تؤدي لشركة "مصر للصوت والضوء  " في نهاية كل سنة مبلغ وقدره 10 ملايين جنيه كحد أدنى مضمون من صافي أرباح التشغيل أو النسبة المئوية من صافي الأرباح المتفق عليها بين الطرفين أيهما أكبر، والتي تبلغ 30% في الخمس سنوات الأولى للتعاقد، و35% للخمس سنوات الثانية، و50% للعشر سنوات الباقية لمدة التعاقد، كما تم الاتفاق على أن تؤول الأجهزة والمعدات المستخدمة لشركة مصر للصوت والضوء في نهاية مدة التعاقد.

وأكدت رئيس القابضة للسياحة والفنادق، إنه من المتوقع ان يشهد يناير 2019 اول عرض صوت وضوء عالمى حيث تصل مدة تنفيذ المشروع نحو 14 شهرا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق