الارشيف / الاقتصاد

اخبار السيارات - ما لا تعرفه عن عملية سحب المقطورة!

  • 1/2
  • 2/2

اخبار السيارات -
sans-titre1
مقالات الكتاب

المصدر 7 – سحب المقطورة عملية بسيطة ولكن كل شيء قد يذهب على نحو خاطئ بلحظة، ويمكن تجنب هذا من خلال عدم تصديق بعض من هذه الخرافات:

1. لا تحتاج إلى فرامل مقطورة إذا كانت المقطورة 750kg أو أقل

صحيح أن سيارات 4X4 المتوسطة والكبيرة عادة ما يكون عليها تصنيف سحب من دون فرمل يصل إلى 750kg، أي أن المقطورة مع حمولتها لا يجب أن تتخطى 749kg. ومع ذلك، هذا هو الحد الأقصى القانوني. السيارات الأصغر لديها تصنيف أقل بكثير قد يصل حتى 300KG. ومن الأمثلة على ذلك الى حد كبير أي سيارة ليست بالدفع الرباعي أو SUV – مازدا 6 تصنيفها 550kg مثلاً. حتى لو كان يسمح لك من الناحية الفنية أن تسحب مقطورة من دون فرامل، صدقني وجود فرامل على مقطورة يصبح فجأة فكرة جيدة عندما تصبح في حاجة للتوقف بسرعة، أو إذا كنت على الطرق الوعرة.

2. طالما أن وزن towball ضمن الحدود، وزن المقطورة على ما يرام

بأي حال من الأحوال. من الممكن تماما أن يكون هناك وزن towball ضمن الحدود عن طريق وضع ثقل على drawbar، وآخر في الجزء الخلفي من المقطورة. على سبيل المثال، على drawbar: أربعة جراكن وزجاجات غاز اثنين ودرج تخزين. ثم في الجزء الخلفي، اثنين من إطارات الطرق الوعرة الكبيرة وبعض الدراجات. لديك الآن مقطورة متوازنة مع ديناميكية حركة رافع أثقال.

3. القوة وعزم الدوران هي كل ما تحتاجه

السيارات القوية ليست بالضرورة سيارات سحب جيدة. مثلاً HSV GTS التي يمكن سحب مجرد 1600kg بعد أن تفتخر بناتج قوة 430kW و740Nm. من ناحية أخرى، تتمتع لاند روفر ديفندر 2004 بفقط 90KW و300Nm ولكن هي جيدة لسحب 3500kg، وهي حقا قادرة على سحب هذا الوزن بفضل ناقل الحركة القوي، نظام التبريد، والشاسيه مع قاعدة عجلات طويلة نوعاً ما.

4. يمكنك دائماً استرداد التمايل من خلال التسريع

نظرية صحيحة، التسريع للحد من التمايل. لكن الواقع مختلف. التمايل عموما يحدث عند السرعات العالية، دعنا نقول 95km / ساعة. كم تعتقد ان سيارتك قادرة على التسرع عند تلك السرعة؟ هل من الآمن، أو ممكن أن تفعل ذلك؟ في العالم الحقيقي، انه من غير المحتمل. ومن الأفضل تجنب التمايل في المقام الأول عن طريق إعداد المقطورة بالطريقة الصحيحة كحفظ الحدود بالنسبة للأوزان ومعرفة تمركز الأوزان.

sans-titre

  • Facebook
  • Google+
  • Linkedin
  • Pinterest

قد تقرأ أيضا