عاجل

اخبار السيارات - أكبر شركة تعدين في العالم متحمسة للسيارات الكهربائية

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار السيارات -
ar-161109997
منوعات و صور السيارات

المصدر 7 – شركة BHB Billiton الأسترالية هي أكبر شركة تعدين في العالم، حيث تعمل في مجال المعادن والفحم المستخدم في صنع الحديد الصلب وتزويد المصانع بالوقود.. ويبدو أن الشركة العملاقة متحمسة بشكل خاص للسيارات الكهربائية وشيوعها في المستقبل، لما يمثله هذا من طلب مرتفع على معدن النحاس الهام جدا في صناعة السيارات الكهربائية.

كل سيارة كهربائية تحتوي على حوالي ثمانين كيلوجرام من النحاس، وقد تم بيع حوالي مليون سيارة كهربائية بين 2010 و2015، وبحلول 2020، من المتوقع بيع 2.2 مليون سيارة كهربائية حول العالم، مقارنة بحوالي نصف مليون في 2016.

السيارات الكهربائية تستخدم النحاس بكثافة في الأسلاك الداخلية، بنسبة أعلى بكثير من محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.. ويمثل النحاس 27% من جميع مبيعات شركة BHB السلعية، في المركز الثاني عقب خام الحديد بـ 34%.

وقد استثمرت BHB Billiton مئات الملايين من الدولارات منذ 2007 في تطوير تقنيات تخفض من الانبعاثات الكربونية.. خاصة تقنية تسمح بالتقاط الغازات أثناء صدورها من المصانع وإعادة تدويرها مجددا للاستخدام، ومن المرتقب طرح هذه التقنية في العقدين القادمين إن شجعت الحكومة الأسترالية عليها.

ar-161109997

  • Facebook
  • Google+
  • Linkedin
  • Pinterest

أخبار ذات صلة

0 تعليق