الارشيف / الاقتصاد

اخبار السيارات - تعرف على مميزات “شيفروليه” سابربان، أول إس يو في بالتاريخ، و”مازدا” CX-9

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار السيارات -
suvs-you-wont-hate-chevrolet-suburban-photo-672143-s-original
منوعات و صور السيارات

المصدر 7 – ارتفعت مؤخرا شهرة الإس يو في بشدة حول العالم، حيث تمثل 35% من سوق المركبات حاليا في الولايات المتحدة، وتستمر هذه النسبة في الارتفاع.. وفي المقابل تتراجع موديلات السيدان أمامهم بالتدريج، ويبدو أن صانعات السيارات بدأت بالاهتمام بهؤلاء المحبين للسرعة والاداء والحجم في ذات الوقت، عبر تقديم سيارات إس يو في أكثر رشاقة من المعتاد بأداء ممتاز، كما توجد موديلات إس يو في فارهة لهؤلاء المهتمين بفخامة سياراتهم ورقيها، ونعرض لكم نموذجين لسيارتي إس يو في مثيرتين للاهتمام.

suvs-you-wont-hate-chevrolet-suburban-photo-672143-s-original

شيفروليه سابربان: عالم  السيارات مشهور بتغيره على الدوام وصنع موديلات وأجيال جديدة كليا، ولكن إحدى الثوابت الدائمة هي السابربان، وهي اول إس يو في تم صنعها على الإطلاق في 1935، بدفعها الخلفي واعتمادها على هيكلة الشاحنات بوزن نصف طن، وقد تطور الموديل على مرور العقود ليصل إلى هيئته الشبه نهائية في بداية القرن الحالي، كما استمر في المنافسة القوية في الأسواق رغم انتقال شهية المستهلكين لموديلات الكروس أوفر الأخف وزنا.. وتقدر السابربان على سحب 8300 رطل بحد أقصى، بسعة داخلية كبيرة تصل إلى تسعة مقاعد ونظام دفع رباعي اختياري، وبينما يتحمس البعض لمنافستها من فورد، إكسبيديشن بمحركها الحديث V6 المزدوج توربينيا، تستمر السابربان في إثبات ذاتها كسيارة رمزية بالغة الأهمية في فئة الإس يو في.

suvs-you-wont-hate-2017-mazda-cx-9-photo-672144-s-original

 مازدا CX-9: عادة عند شراء سيارة إس يو في بثلاث صفوف للمقاعد، يضطر المستهلك لترك أيام السيدان والكوبيه السريعة الرشيقة وراء ظهره.. ولكن مازدا CX-9 تتمكن من إعطاء سائقيها شعورا بالرياضية والتحكم المميز النادر في هذه الفئة، وتستمد السيارة قوتها من محرك توربيني سعة 2.5 لتر بقوة 250 حصان، بأداء صامت وسريع ومباشر، بينما تصميمها المعقد الراقي يفوق ثمنها البالغ 32,420 دولار (121,000 ريال سعودي).

  • Facebook
  • Google+
  • Linkedin
  • Pinterest

قد تقرأ أيضا