اخبار السيارات - تعرف على أفضل 10 نصائح لتجعل سيارتك تبدو جديدة!

0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار السيارات -

المصدر 7 – لدى بعض الناس هوس حول رعاية سياراتهم، فيقومون بتوقيفها في أماكن بعيدا من حيث تحتاج أن يكون، فقط كي لا يفتح متهور باب سيارته فيضرب في باب سياراتهم، أو إزالة بعناية كل علامة صغيرة في أقرب وقت ممكن. ولكن حتى هؤلاء الناس غالبا ما يقومون بالأخطاء الأساسية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سياراتهم تبدو وكأنها جديدة.

لذلك، هنا ما لا يجب القيام به لسيارتك الخاصة.

1. استخدام غسيل السيارات الآلي

نادرا ما يتم تنظيف الفرشايات في مغسل السيارات فتتمكن الرمال المتراكمة، والاتربة وغيرها من الأوساخ أن تترك أثراً على دهان سيارتك في كل مرة تمر الفرشاة فوقه. بعض المغاسل تستخدم الفرشاة الاصطناعية التي هي أفضل بالتخلص من الأوساخ والأتربة، ولكن هذا لا يزال غير مضمون.

2. تجفيف السيارة في المغسل

إذا كان هناك شخص يجفف سيارتك بعد أن مرت من خلال الغسيل، يمكن أن يكون تقريبا بنفس سوء استخدام غسيل السيارات الأوتوماتيكي لأن هناك احتمال كبير أن المناشف التي يستخدمونها لم يتم غسلها. تجفيف سيارتك مع منشفة قذرة ببساطة يجلب دوامات حصى من السيارات الأخرى في جميع أنحاء الدهان. وأنت لا تريد ذلك.

3. استخدام “touchless” غسيل السيارات بضغط عالي

هل تعتقد انك إذا أخذت سيارتك إلى غسيل الخدمة الذاتية سوف تقوم بحماية دهان السيارة؟ مخطئ مرة أخرى. إذا كانت سيارتك قذرة للغاية، ضرب بالماء بضغط عالي يمكن أن يدفع بالأوسخة عبر الدهان ويسبب هذه العلامات الفظيعة. حتى لو كانت السيارة نظيفة نسبيا، ليست آمنة. العديد من المغاسل تستخدم المياه المعاد تدويرها وبغض النظر عن مدى صعوبة محاولتهم، أو ما يقولون لك، فإنه ليس من الممكن إزالة جميع الملوثات، لذلك كل بخ ماء بضغط عالي يقوم ببخ الرمال نحو الدهان.

مشكلة أخرى مع النوع من الغسيل هي أنها قد تستخدم تركيز أعلى من المنظفات التي ستزيل بسرعة الشمع الذي طبقته بعناية (أنت تقوم بتطبيق الشمع، أليس كذلك؟). وكأن هذا ليس سيئا بما فيه الكفاية، هذا النوع من الغسيل لا يقوم حتى بإزالة جميع الأوساخ من السيارة. أنظر عن كثب وسترى مساحة ضبابية من الأوساخ تبقى على السطح بعد الغسيل.
إذا كنت لا تزال مصراً على استخدام الخدمة الذاتية لغسل السيارة، إبدأ دائما غسل على الشطف بضغط مرتفع وقبل أن توجه الماء إلى سيارتك، قم بتشغيل النظام لمدة 20 ثانية على الأقل على الجدار لطرد أي مواد كيميائية قاسية تركت في الخطوط.

4. ترك فضلات الطيور على السيارة حتى الغسيل المقبل

أعتقد أن الطيور تتمتع بإحساس شرير من الفكاهة، لأنه مهما توقفت بعيدا عن شجرة، سيتيح لواحد من تلك الطيور الطيران ليترك وديعة مهمة على دهان سيارتك. فضلات الطيور تحتوي على حمض يمكن أن يسبب ضررا على سطح الطلاء. وهو أسوأ تحت أشعة الشمس المباشرة. أفضل نصيحة هي غسل فضلات الطيور عن السيارة في أقرب وقت ممكن قبل أن تقوم بالمزيد من الضرر.

5. لا تغسل سيارتك، لأنها ستتسخ مجددا

هناك شعور حتمي، وخصوصا خلال فصل الشتاء، أنه بمجرد غسل سيارتك ستمطر وسيذهب سدًى كل ما بذلته من العمل الجيد. ومع ذلك، كلما بقيت تلك الوحول والأوساخ جالسة على الدهان، كلما قامت بالمزيد من الضرر. لذلك تنظيفها، حتى لو كان من المرجح أن تتسخ السيارة مرة أخرى، هو ممارسة وقائية جيدة.

6. الإقتراب من السيارة التي أمامك

يبدو أن بعض الناس يفرحون في الإقتراب من السيارة التي امامهم بقدر ما يمكن. ليس هذا فقط ممارسة غبية وخطيرة، فإنه أيضا يغطي سيارتك بالأوساخ. لكل صوت تسمعه يضرب  على غطاء محرك السيارة أو الزجاج الأمامي، ربما يكون هناك ثلاثة أكثر على هيكل السيارة، المصبغة، المصابيح الأمامية، المصدات والأجزاء الضعيفة الأخرى. وأما الإقتراب من الشاحنات الكبيرة تذكر: كلما كانت الإطارات أكبر، كلما كبرت المقذوفات.

7. اوقف السيارة بالقرب من الطريق السريع أو في منطقة صناعية

نحن نعلم جميعا مدى صعوبة إيجاد أماكن مريحة لوقوف السيارات، ولكن لا توقفها لمدة زمنية طويلة في أي مكان بالقرب من الطريق السريع، خط سكة الحديد أو في منطقة صناعية. بالرغم من أن السيارات الداكنة اللون عرضة لدوامة علامات، تتأثر السيارات مع الطلاء بلون أخف بالغبار وغيرها من التداعيات التي تمطر عليها. ما يبدو أنه بقع صغيرة من الصدأ في الدهان هو في الواقع قطع مجهرية من المعادن والملوثات الأخرى المرسلة إلى الغلاف الجوي من فرامل السيارات. تجلس هناك دون أن يلاحظها أحد حتى تزدهر نقاط الصدأ في جميع أنحاء الدهان. إنتبه لها في وقت مبكر، ويمكن في كثير من الأحيان أن تمحى، ولكن بمجرد أن أخذت مكانها، عليك ان تحصل على شريط طين أو حتى حامض غسيل للتخلص منها.

8. الفرملة بشدة، وبتكرار

هذا سلوك غبي آخر يزيد من خطر حادث من الخلف، ولكنه يخلق أيضا المزيد من بقايا غبار الفرامل ليستقر على السيارة. ليس فقط سوف تجد نفسك تستبدل الفرامل والدوارات في كثير من الأحيان، عليك أن تبحث في الحصول على تفاصيل سيارتك للحفاظ على رونقها.

9. ترك الجليد والثلوج على السيارة – سوف تسقط في نهاية المطاف

ربما ليست مشكلة يعاني منها الكثير من السائقين العرب، ولكن الجليد والصقيع والثلوج تغطي أحيانا السطح، والزجاج، والصندوق وغطاء محرك السيارة. في حين أن الجليد والثلوج من تلقاء نفسها لا تخدش الدهان وهي تنزلق ولكن الأوساخ والأتربة تحتها هي المشكلة. يجب إزالة الجليد والثلوج أو الصقيع بعناية، أو انتظر حتى تذوب قبل أن تنطلق.

10. لا تهتم بتشميع سيارتك مرتين في السنة

الشمع طبقة واقية للدهان ومع الوقت يتفتت مفعوله. وينبغي أن تطبق الشمع في كل عام قبل حلول فصل الشتاء، ومرة أخرى قبل الصيف. استخدم علامة تجارية مرموقة، وقم بتطبيق ذلك في الظل وخذ وقتك.

إعطاء سيارتك الإهتمام ليس في الحقيقة من الصعب جدا. ولكن الحفاظ على الدهان الثمين لتبدو وكأنها جديدة ممكن إذا كنت تتبع هذه النصائح البسيطة نسبيا. وبصرف النظر عن رضا امتلاك وقيادة سيارة ذكية، يمكنك الاستفادة عندما يحين الوقت لتبديلها أو بيعها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق