حكومة دبي تسدد صكوكاً بـ600 مليون دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت حكومة دبي، الجمعة، أنها سددت صكوكاً بالدولار الأمريكي بقيمة 600 مليون دولار، بعد وصولها مرحلة استحقاق الدفع في الثاني من مايو/ أيار الجاري.

وكانت الحكومة أصدرتها قبل خمس سنوات في 2 مايو/ أيار عام 2012 في إطار برنامج لإصدار الصكوك حجمه خمسة مليارات دولار.

وأوضحت دائرة المالية أنها استردت جميع الصكوك عند دفع مجمل المبالغ المطلوبة لحامليها مع أرباحها المستحقة من خلال وكيل الدفع، حسبما ورد في بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، اطلعت عليه CNN.

وقال المدير العام لدائرة المالية، عبدالرحمن صالح آل صالح، إن استيفاء الدفع في الموعد المحدد يؤكد حرص حكومة دبي البالغ على الوفاء الكامل بالتزاماتها وفقا لمواعيد استحقاقاتها.

وشدد صالح على عزم الحكومة سداد جميع الالتزامات المالية بالشروط والمواعيد المحددة لها، مؤكداً أن هذه الخطوة المهمة تأتي في ضوء رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودعم ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومتابعة نائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، لضمان سداد الالتزامات الحكومية في مواعيدها ما من شأنه تعزيز الثقة باقتصاد الإمارة المتين.

ويُذكر أن الصكوك هي نوع من الأوراق المالية، وهي أداة تمويل إسلامية تمثل حصصاً في ملكيات أو مشاريع ويكون العائد عليها مرتبطاً بالأصول. أما عند موعد استحقاق الصك، فيلجأ المُصدر إلى القيمة السوقية أو قيمة متفق عليها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق