رئيس التنمية الأفريقى: تخصيص 12 مليار دولار لتوصيل الكهرباء لـ130 مليون مواطن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


اخبار المصدر 7 تقدم واشنطن - عبد الحليم سالم

تشهد اجتماعات الربيع للبنك الدولى وصندوق النقد مشاركة متميزة من القارة الأفريقية، حيث تم تخصيص أكثر من جلسة لأفريقيا بالاجتماعات.

 

من جانبه قال اكينومى اديسينا رئيس البنك الإفريقى للتنمية، إن هناك 5 أولويات للبنك فيما يتعلق بتنمية أفريقيا وهى إنارة المناطق المحرومة، والاهتمام بالغذاء فى القارة، ثم التصنيع ثم تحسين نوعية الحياة وتحالف القارة.

 

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها فى حلقة نقاشية بصندوق النقد الدولى حول أفريقيا وما تواجهه من تحديات.

 

وأضاف أن البنك، رصد 12 مليار دولار كمرحلة أولى لربط نحو 130 مليون مواطن بشبكة الكهرباء، وسيتم ضخ استثمارات ما بين 45 إلى 50 مليار دولار  لهذا الأمر مستقبلاً، لافتا إلى أن البنك مول العام الماضى مشروعات فى 19 دولة بنحو 1.7 مليار دولار، كما تم إطلاق صندوق بـ500 مليون دولار للطاقة.

 

وأعرب عن خطورة اعتماد القارة على استيراد الغذاء، حيث بلغت واردات القارة من الغذاء نحو 35 مليار دولار العام الماضى وترتفع إلى نحو 110 ملايين دولار بحلول عام 2025، قائلا :"هذا يضعف الاقتصادات الافريقية ويحد من توفير الوظائف فى قطاع الزراعة".

 

وأضاف أن البنك خصص 24 مليار دولار الزراعة خلال العشر سنوات القادمة لمواجهة خطر الجفاف والمجاعة الذى يواجه بعض الدول فى القارة، مع التركيز على النهوض بالقطاع، لافتا إلى أن نحو ثلث شباب إفريقيا بدون عمل ولذا تم إطلاق مبادرة لتشغيل الشباب وأيضاً دعم المرأة فى القارة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

الأسم

البريد الالكترونى

عنوان التعليق

التعليق

أخبار ذات صلة

0 تعليق