اخبار الاقتصاد السعودى بنك الرياض يشارك في يوم المهنة بجامعة الأميرة نورة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم ضمن سلسلة مشاركاته في أيام المهن والتوظيف، يشارك بنك الرياض في فعاليات يوم المهنة، الذي تنظمه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدار ثلاثة أيام انطلق أولها أمس الثلاثاء، بمشاركة واسعة من المؤسسات والشركات من القطاع الخاص.

ويحرص البنك على استثمار معارض التوظيف وأيام المهن، سواء التي تقام داخل المملكة أو خارجها، لاستقطاب الكفاءات الوطنية من خريجي وخريجات المؤسسات الأكاديمية والتعليمية المرموقة لتعزيز كفاءة وأداء الجهاز الوظيفي لدى البنك.

وقد تضمّنت مشاركة بنك الرياض، بحسب زلفى عبدالكريم نائبة رئيس - مديرة التعيينات في بنك الرياض، من خلال منصّتين، تعريف كافة خريجات الجامعة بالفرص الوظيفية الواعدة المتاحة عبر مختلف إدارات وقطاعات الأعمال في البنك.

وبيّنت العبدالكريم أن استثمار البنك فرصة المشاركة في المعرض، تنطلق من اهتمامه بتمكين المرأة ، وتعزيز مكانتها في المجتمع لعرض الفرص الوظيفية المتاحة في البنك، بغية الاستثمار في بنات الوطن، وتعزيز فرصهن لدعم قطاعات العمل في المملكة، كونهن أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة، وتماشيا مع سياسات البنك لدعم وتوطين الوظائف.

ولفتت العبدالكريم إلى أن نسبة العاملات السعوديات في البنك، ارتفعت لتصل نحو 25% من إجمالي العاملين فيه، علما أن جميعهن سعوديات، مؤكدةً على أن المرأة تتبوأ مكانة متقدمة وغدت تنافس على المناصب العليا والقيادية في البنك عن جدارة واقتدار وكفاءة.

وأشارت العبدالكريم إلى أن قطاع الموارد البشرية في بنك الرياض، لديه خططً وبرامج متكاملة، معززة بورش عمل، ودورات تدريبية، تهدف إلى استكمال صقل وتأهيل وتوظيف كوادر الخريجين من كلا الجنسين، وتزويدهم بالخبرات المباشرة، والخبرة على رأس العمل، إضافة إلى إشراكهم في الفعاليات والأنشطة المصرفية بما في ذلك المهام الإدارية والقيادية في البنك.

وفي سياق متصل، عرضت منصة البنك، أبرز الخطوات والإجراءات التي يتبعها البنك لتمكين المرأة ، ومن بينها تدشين فروع خاصة بالمرأة، وطرح برامج وخدمات مصرفية وحلول تمويلية وبرامج تدريبية لدعم وتمكين المرأة في شتى المجالات.

ويقيم البنك شراكة مجتمعية وثيقة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية الوطنية التي تتبنى إقامة أيام المهن ومعارض التوظيف كجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود، وجامعة اليمامة، ومعهد الإدارة العامة، إلى جانب المشاركة الدولية للبنك في أيام المهن الخاصة بمنسوبي برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق