اخر اخبار الاقتصاد كفافي: البنوك مولت مشروعات صغيرة بقيمة 90 مليار جنيه في 2017

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم استطاعت البنوك المصرية أن تحقق نجاحا ملموسا ومتقدما في مبادرة البنك المركزي المصري بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة تبلغ إجماليها 200 مليار جنيه بفائدة 5 في المائة على مدار 4 سنوات.

أكد محمد كفافي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، أن حجم المشروعات التي يمولها القطاع المصرفي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت نحو 80 ألف مشروع منذ انطلاقها في ديسمبر 2015 حتى نوفمبر 2017.

وأضاف كفافي، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن إجمالي التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من جميع البنوك المصرية بلغت نحو 90 مليار جنيه.

ولعب البنوك العامة دورا كبيرا في عملية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث قفزت محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري إلى 33 مليار جنيه وفقا لتصريحات يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك.

على حسب نائب رئيس البنك فإن نسبة تصل لنحو 80 في المائة من المحفظة التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تم توجيهها إلى قطاعات مهمة ومنتجة.

وقال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك ، إن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت نحو 6 مليارات جنيه تم توجيهها إلى أكثر من 60 ألف عميل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق