اخر اخبار الاقتصاد كريمة الحفناوي: الإصلاحات الاقتصادية بمصر أثرت سلبا على مناخ الاستثمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم أكدت الدكتورة كريمة الحفناوي، عضو حركة حماية قطاع الأعمال العام، أن الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة غير مدروسة، وأثرت سلبا على مناخ الاستثمار في ، على الرغم من تشدق الحكومة من وقت لآخر بإصدار قانون الاستثمار الجديد، والذي لم يشعر بنتائجه المستثمر حتى الآن.

وأضافت لـ"فيتو"، أن المستثمر لا يزال يشعر بنفس المشكلات التي كان يعانيها منذ سنوات ماضية، مشيرة إلى أن الروتين والفساد ما زالا هما المسيطران على بيئة الأعمال في مصر.

وأوضحت عضو حركة حماية قطاع الأعمال العام، أن قرار تخفيض سعر العملة انعكس بالسلب على الاستثمار الأجنبي المباشر، مما ساهم في إخراج عدد من الشركات من السوق المصرية، بعد أن حققت خسائر؛ حيث انخفضت قيمة أصولها جراء التعويم، كما أدى انخفاض القدرة الشرائية لخلق حالة من الركود بالسوق المصرية مما قلل من جاذبية مناخ الاستثمار المصري، إضافة إلى رفع أسعار الوقود، والذي يعتبر عماد الإنتاج والتصنيع.

وأشارت إلى أن التأثيرات السلبية طالت أيضا قطاع الأعمال العام إذ كانت تعد سببا مباشرا في زيادة خسائر القطاع، وخروجه من المنافسة وكساد بضائعه، نتيجة قرار التعويم وتطبيق القيمة المضافة، متوقعة أن تهدد هذه الإجراءات على استمرار الإنتاج والصناعة الوطنية على المدى البعيد، مقابل انتشار السلع المستوردة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق