اخر اخبار الاقتصاد خبراء العقارات يطرحون حلولا لاستغلال أراضي الإسكان وجذب الاستثمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم 5 مشكلات أساسية تقف حائلا أمام المطورين العقاريين وأصحاب الشركات في المدن الجديدة منذ سنوات طويلة، ووزارة الإسكان لا تفكر في حلول جذرية لها.

خبراء العقارات والمتعاملون في السوق العقارية طرحوا حلولا للتغلب على صعوبة طرح أراض وكيفية توظيف وزارة الإسكان الأراضي غير المستغلة.

وأكد صلاح حجاب، المهندس الاستشارى الرئيس الشرفى لجمعية التخطيط العمراني، أن أبرز المشكلات التي تواجه المستثمرين في المدن الجديدة غلاء الأراضي وعدم تخطيطها من البداية، مطالبا بتفادى تلك الأخطاء في المدن الجديدة الناشئة.

وأضاف أن دور الدولة لا بد وأن يتجلى في آليات الاستفادة من تخطيط الأراضي الكائنة في المدن الجديدة التي لم يتم استغلالها أفضل استغلال من أجل طرح أراضٍ بأسعار ميسرة للمستثمرين، ومن ثَم تنفيذ مشروعات سكنية جديدة، وتوفير الوحدات المطلوبة، مشيرا إلى أن مخزون الأراضي في المدن الجديدة كبير، لكن هناك أراضٍ بحاجة إلى مرافق حتى تكون صالحة للطرح والاستثمار بمختلف الأنشطة.

كما أضاف إبراهيم عارف الخبير المثمن العقارى والشريك الرسمى في مجموعة عارف للاستثمارات العقارية، أن أجهزة المدن الجديدة لن غير فاعلة مع المستثمرين، ودورها ينحصر في تنفيذ تعليمات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق.

وطالب بتفعيل دور هذه الأجهزة وتطويرها حتى تكون جهات أكثر نفعا.

ومن جانبه ناشد المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية والرئيس الفخرى لجمعية رجال الأعمال، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بإعادة النظر في المخزون الكائن من الأراضي في مناطق التوسعات وغيرها في المدن الجديدة، مؤكدا أن هذه الأراضي بحاجة إلى خطة تأهيل لتلك الأراضي تبدأ بأعمال المرافق وإشراك القطاع الخاص في تلك الخطة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق