الصناعات اليدوية: الاتفاق على عقود تصديرية مع شركات أجنبية خلال المعرض الدولى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتبت: دانه الحديدى

أكد هشام الجزار، وكيل المجلس التصديرى للصناعات اليدوية ووكيل غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات، أنه تم الاتفاق على مجموعة من العقود التصديرية من قبل الشركات الأجنبية، التى شاركت فى فعاليات المعرض الدولى للصناعات اليدوية، والمنعقد حاليا بالمركز الدولى للمؤتمرات.

وأضاف الجزار لـ"اليوم السابع"، إنه يجرى حاليا حصر قيمة تلك التعاقدات، موضحا أنه تم الاتفاق على عقود تصديرية خاصة بمنتجات "الفخار، الألباستر، الزجاج، النحاس".

وخصص القائمين على المعرض أول يومين من تاريخ افتتاحه، 15 نوفمبر الجارى، للضيوف من الشركات الأجنبية، حيث شهد المعرض حضور ممثلى 35 شركة أجنبية متخصصة فى تجارة المنتجات اليدوية، من عدد من الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية، بجانب رئيس منظمة التجارة العادلة، وهى أكبر منظمة عالمية مختصة بدعم العاملين بالحرف اليدوية.

وتستمر فعاليات المعرض حتى 24 نوفمبر، والذى يشارك به 165 شركة مختصة بمختلف قطاعات الحرف اليدوية، على رأسها المنسوجات والحلى والمشغولات الخشبية، وتمثل حوالى 200 ورشة يعمل بها آلاف الحرفيين.

ويهدف المعرض إلى إقامة تجمع سنوى متخصص بالحرف اليدوية يعتبر من أهم التجمعات المتخصصة بالقطاع فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك فى الوقت الذى بلغت فيه صادرات القطاع، خلال الفترة من "يناير- أكتوبر" من العام الجارى، 161 مليون دولار، مقارنة بـ 196 مليون دولار حققتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، بتراجع بلغت نسبته 18%.

أخبار ذات صلة

0 تعليق