عاجل

رئيس القابضة للأدوية: 11% حصتنا فى سوق الدواء المصرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب عبد الحليم سالم

أكد محمد ونيس رئيس مجلس إدارة القابضة للأدوية أن وضع السوق المصرى تغير نتيجة لدخول شركات القطاع الخاص والشركات العالمية له، مما قلص من حصة شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام.

وأضاف ونيس لـ"اليوم السابع"، أن حصة شركات قطاع الأعمال العام من السوق تصل إلى 11%، لافتا أن هناك نحو 156 شركة دواء تعمل فى .

وأشار أن الشركة القابضة والشركات التابعة تسعى عبر آليات التسويق لاستعادة شريحتها مرة أخرى رغم الصعوبات المتعلقة بعدم قدرة الشركات على توفير الأموال اللازمة للتسويق والإنفاق على المكاتب العلمية لضعف الإمكانيات.

وحول جهود القابضة لزيادة حصتها السوقية أوضح محمد ونيس أن هناك مساعى لذلك، من خلال تنشيط عملية التسويق واستغلال انخفاض سعر أدوية الشركات العامة التى سعرت قبل تسعير بقية الأدوية.

وأوضح أن القابضة تعمل على إعادة هيكلة الشركات التابعة فى ظل عدم مواكبة التطوير وعدم تحديث خطوط الإنتاج منذ سنوات طويلة مما أثر بالسلب على الشركات.

ولفت الى معاناة الشركات فيما يتعلق بتسجيل المستحضرات نظرا لبطء وزارة الصحة فى خطأ الشأن مما يعطل بعض خطوط الإنتاج فى شركة النصر للأدوية.

وأوضح محمد عبد الونيس أن الشركات التابعة الإنتاجية 8 شركات تنتج 1200 مستحضر طبى تغطى كافة الاحتياجات، لافتا أن استعادة الشريحة الشعبية يساهم فى نمو الشركات وتحقيق أرباح تساهم فى تطوير الشركات وتحديث خطوطها، وبالتالى مواكبة توران السوق المحلى والعالمى والذى يشهد منافسة قوية.

مما يذكر أن سوق الدواء فى مصر يقدر بنحو 50 مليار جنيه وفق الأرقام الرسمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق