اخر اخبار الاقتصاد هالة السعيد: نتوسع عمرانيا في 14% من مساحة مصر بـ2030

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: "أجرينا حوارًا مجتمعيًا في معهد التخطيط مع مجموعة من الخبراء والباحثين وأعضاء مجلس النواب وكونا مجموعات من فرق العمل لبحث 17 قضية انبثقت عن نتائج التعداد"، وذلك عن تحليل نتائج عملية التعداد الأخيرة.

وأشارت "السعيد" إلى أن "خطتنا في 2030 أن نتوسع عمرانيًا في 14% من مساحة بدلًا من 7% وهذا كله يحتاج إلى استثمارات في البنية الأساسية، لتشجيع القطاع الخاص للدخول إلى السوق، كشريك أساسي في عملية التنمية".

وعن قانون التخطيط الموحد، أشارت إلى أنه يراعى بعدين، مناقشة الخطة في الوزارة، ولكن التنمية الحقيقة تحدث عبر المحافظات عبر دراسة الفجوات التنموية والعمل على سدها، كما يراعى البُعد المكاني والميزة التنافسية الموجودة لكل محافظة.

وأوضحت "السعيد": نقوم بالجولات الميدانية لربط ما نراه من تقارير بما نراه على أرض الواقع ومقابلات المواطنين والمسئولين التنفيذيين.

وأضافت "السعيد" أنه بالنسبة لتحديات الإصلاح الاقتصادي، قامت الحكومة بجهود كبيرة، وتم الجزء الصعب من الإصلاح الاقتصادي، والذي انعكس بتكلفة على المواطن، والطريق صعب لكننا نستمر على هذا الطريق.

وأكدت وزيرة التخطيط أن البرنامج الذي تقدمنا به لصندوق النقد الدولي مصري وتم تصميمه بالكامل من قِبل المسئولين في مصر.

جاءت تصريحات وزيرة التخطيط في لقائها، أمس الثلاثاء، ببرنامج "العاشرة مساءً" مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق