اخر اخبار الاقتصاد وزيرة التخطيط: ميكنة الخدمات توفر السرعة والشفافية والكفاءة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن جزءا من الفساد الإداري يأتي من تعامل المواطن مع العنصر البشري، ولذلك نحن نمضي قدمًا في ميكنة الخدمات، وهذا يوفر السرعة والشفافية والكفاءة، وسنربطها بعد ذلك بمنظومة الدفع الآلي".

وأوضحت "السعيد" في لقائها، أمس الثلاثاء، ببرنامج "العاشرة مساءً" مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم": "تمت ميكنة مكاتب الصحة، وعددها 4571، وتم ربط منظومة المواليد والوفيات لحظيًا بالساعة السكانية".

وأوضحت السعيد أن هذه الميكنة أتاحت كما هائلا من البيانات يمكن الاعتماد عليه في عملية التخطيط في كل الملفات مثل: عمل خريطة للأمراض، تمكنا من مكافحتها.. ومعرفة ما تحتاجه منظومة النقل والطرق، ومعرفة الأماكن التي تحتاج إلى مدارس أكثر، وبالتالي يمكننا وضع خريطة صحية وتعليمية ولوجيستية على مستوى الجمهورية.

وأكدت "السعيد" أن البيانات هي العامود الفقري لأي خطط تنمية.

وذكرت أن "المجلس القومي للأجور ينعقد كل ستة أشهر لمتابعة مستوى الأجور، ولكن بشكل عام، لا يمكن الحديث عن منظومة الأجور إلا في حالة زيادة الإنتاج، وإلا فالأسعار ستزيد".

وعن الزيادة السكانية، قالت "السعيد": "البشر ثروة، ولكن هذه الثروة تحتاج تعليم جيد وصحة وغيره، وهذه الثروة تتحول إلى عبء عندما يحدث اختلال بين عدد السكان وحجم الموارد، ونحن نعاني من هذا الاختلال، ومصر صاحبة ثاني أعلى معدل نمو سكاني في العالم".

وأضافت "السعيد" أن: "رؤية 2030 وثيقة حية نقوم بتحديثها باستمرار، ونقوم بذلك الآن فيما يخص جانب السكان".

أخبار ذات صلة

0 تعليق