عاجل

اخر اخبار الاقتصاد جابر: 400 مليون جنيه مستحقات مالية متأخرة عن طبع الكتب الدراسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أحمد جابر يفوز برئاسة غرفة صناعة الطباعة والتغليف

كشف أحمد جابر، رئيس غرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية، عن تأخر صرف الاعتمادات المالية الخاصة بمطابع الكتب المدرسية إلى الآن، والمقدرة بـ400 مليون جنيه لكتب الفصل الدراسى الأول.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه لم تصدر أي اوامر وتوريدات لطباعة كتب الفصل الدراسى الثانى نتيجة تأخر مستحقات المطابع.

وأشار إلى أن وزارة المالية أوقفت صرف الاعتمادات المالية الخاصة بمناقصة طباعة الكتب المدرسية، لافتا إلى أن هذا الأمر يؤثر بالطبع على تأخر طباعة الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى، لافتا إلى أن عدد المطابع العاملة في طباعة الكتاب المدرسى يصل إلى 65 مطبعة خاصة وعامة ومؤسسات صحفية، لافتا إلى أن نسبة المطابع الخاصة تصل إلى 80%.

وأشار جابر إلى أن المطابع سلمت 98% من الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى الأول إلى وزارة التربية والتعليم، متابعا: اننا إلى في انتظار صرف المستحقات المالية المتأخرة للمطابع للبدء في طباعة الكتب المتبقية.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق على مطالب غرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات، في شهر يناير الماضى بشأن "بزيادة أسعار مناقصة وزارة التربية والتعليم، الخاصة بطباعة الكتب الدراسية لمختلفة المراحل التعليمية لعام 2016 – 2017 "العام الدراسى الماضى"، وذلك بعدارتفاع تكلفة الورق والطباعة مما أثر حينئذ على القدرة الإنتاجية للمطابع في استكمال طباعة الكتب المدرسية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق