اخبار الاقتصاد الان «آى جى بنك» يوقع مذكرة تفاهم مع «الاستثمار الأوروبى» للحصول على 20 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قال أحمد ناجى رئيس قطاع الشركات بـ«آى جى» بنك إن مصرفه قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع بنك الاستثمار الأوروبى للحصول تمويل يقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار إلى أن بنك الاستثمار الأوروبى عرض على مصرفه قرضا بقيمة تصل لنحو 20 مليون دولار أمريكى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف ناجى أن مصرفه يتطلع لأن يكون ضمن البنوك العشرة الكبرى فى من خلال خطة عمل طموح يقوم بتنفيذها.
وقال ناجى خلال حفل نظمه البنك للإعلان عن المحررين الاقتصاديين الفائزين بمسابقة «المحرر الشاب الاقتصادى»، إن الفترات الماضية شهدت وجود البنك ضمن أفضل 10 بنوك داخل السوق المصرية وتحديدا خلال العامين السابقين.
وحضر الحفل كل من ياسمين عبدالرازق، رئيس التخطيط الاستراتيجى بالبنك، ونيللى محمود، مدير إدارة التواصل والعلاقات العامة، وعبدالعزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى.
وأضاف «ناجى» أن صافى الدخل البنكى ارتفع بمعدل 13%، موضحا أن تلك المؤشرات كانت انعكاسا على عدد من التكريمات التى حصل عليها البنك، وتحديدا من مؤسسات صحفية اقتصادية وصندوق النقد الدولى وغيرها.
وأشار إلى إن المبادرات التى أطلقها مصرفه تتوافق مع ما أعلنه البنك المركزى المصرى لدعم الشباب وريادة المشروعات الشبابية، مؤكدا أن البنك يستهدف تخصيص 20% من إجمالى محفظة القروض لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ضمن مبادرة البنك المركزى لدعم ذلك القطاع.
وقام البنك بإعلان أسماء الصحفيين الفائزين فى مسابقة «المحرر الشاب الاقتصادى»، فى ختام فعاليات دورة «شهادة المحرر الاقتصادى»، والتى نظمها البنك لأول مرة فى مصر، بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى على مدار 3 شهور لعدد من الصحفيين المهتمين بالشأن الاقتصادى فى الصحف والمواقع الإلكترونية.
وأضاف البنك أن هناك سلسلة من الفعاليات التدريبية سيتم الإعلان عنها قريبا، وخصوصا بعد جدية المشاركين وحرصهم على الإلمام بالأدوات الحديثة، وشغفهم لمعرفة الطرق العلمية للتعامل مع الأرقام والإحصائيات، من أجل توصيل معلومة دقيقة ومكتملة للمواطنين.
وجاء ذلك فى إطار إيمان «إى جى بنك»، بأهمية تنمية المهارات والتعليم التدريبى والتطور لمواكبة التكنولوجيا واحتياجات الشباب، ولذلك كان اهتمام البنك الأول بتعليم جيل من الشباب، وتدريبهم على أعلى مستوى ليتمكنوا من تقديم خدمات ومنتجات تلبى احتياجات الشباب.
والجدير بالذكر ان «إى جى بنك» قدم منحة دراسة لـ 25 طالبا من الطلاب المتميزين بالسنة النهائية بكلية الاقتصاد بجامعة القاهرة، للحصول على شهادة فى العلوم المصرفية تصل مدة الدراسة بها إلى 120 ساعة بالمعهد المصرفى المصرى، لإكساب الطلاب خبرات ومهارات عملية تؤهلهم للعمل البنكى المتكامل فى مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق