اخبار الاقتصاد الان 8 شركات بقطاع الأجهزة المنزلية تسعى لزيادة صادراتها عبر «جوانزو» الصينية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم تخطط نحو 8 شركات بقطاع الاجهزة المنزلية لزيادة حجم صادراتها لمختلف الاسواق العالمية خلال اكتوبر المقبل، وذلك من خلال مشاركتها فى الدورة 122 من المعرض الصينى لسلع الواردات والصادرات «كانتون 2017» والذى يقام سنويا فى مدينة جوانزو بجنوب الصين على مساحة 170 ألف متر ويعرض حوالى 120 ألف منتج خلال الفترة من 15 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبل.
وقالت مها صالح المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية لـ(مال واعمال ــ الشروق)، إن تلك الشركات تعول كثيرا على زيادة حجم صادراتها وفتح المزيد من الأسواق الجديدة خلال فترة المعرض.
وأضافت صالح أن قطاع الاجهزة المنزلية من أهم القطاعات التى ينتظرها مستقبل جيد وفرص تصديرية كبيرة، لاسيما فى السوق الأفريقية والآسيوية.
وذكرت أن المعارض تعد أحد أهم الادوات التى تركز عليها الشركات لزيادة حجم صادراتها، بجانب البعثات التجارية التى تعتبر ايضا بوابة مهمة لزيادة الصادرات المصرية إلى العديد من اسواق العالمية.
وكشفت صالح أن المجلس التصديرى للصناعات الهندسية يستهدف المشاركة فى 10 معارض دولية متخصصة، إضافة إلى تأهيل العديد من الشركات الجديدة لدخول السوق، وهو ما سيعمل على المساعدة.
فى تحقيق خطة الوزارة الرامية إلى زيادة حجم الصادرات بشكل كبير.
الجدير بالذكر ان قطاع الصناعات الهندسية والالكترونية حقق زيادة ملحوظة فى حجم صادراته خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الجارى بنسبة 6% ليسجل نحو 1.6 مليار دولار مقابل 1.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى 2016.

أخبار ذات صلة

0 تعليق