عاجل

الصناعات الغذائية: مجهود الرقابة الصناعية نموذجى فى دعم المستثمرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتبت دانة الحديدى

عقدت غرفة الصناعات الغذائية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلى، رئيس مجلس الإدارة اجتماعا للمجلس بمبنى اتحاد الصناعات المصرية بحضور الدكتور إبراهيم المناسترلى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية. 

وبحسب بيان عن الغرفة، فإنه تم استعراض العديد من الموضوعات التى تهم قطاع الصناعات الغذائية، وعلى رأسها قرار وزير التجارة والصناعة رقم 1236 لسنة 2017 الخاص بقيام مصلحة الرقابة الصناعية متابعة استخدام مستلزمات الإنتاج المستوردة للمصانع الواردة تحت أى نظام جمركى، وكذلك متابعة قطع الغيار المستوردة لمراكز الخدمة والصيانة للتأكد من استخدامها فى الغرض الذى تم الاستيراد من أجله.

وأوضح الدكتور إبراهيم المناسترلى خلال الاجتماع، أن القرار يستهدف مواجهة ظاهرة الاتجار بمستلزمات الإنتاج والاستفادة من الامتيازات الجمركية دون وجه حق،  وإن المصلحة ستواجه بكل حزم من يحصل على امتياز جمركى عند استيراد أى مستلزم إنتاج بغرض الصناعة، ثم يتاجر به.

وأضاف المناسترلى، أن المصلحة تعمل بكل طاقتها وتدعم الصناعة المصرية، وتحرص كل الحرص على وقت ومجهود الصناع،  ولن تسمح إطلاقا بوجود أى عوائق لهم ، وتقوم المصلحة حاليا بإعداد آلية تنفيذ القرار.

من جانبها، كشفت الدكتورة هالة سعودى مدير الوحدة الفنية بالمصلحة خلال الاجتماع، عن إجراء الزيارات الميدانية لمفتشى المصلحة بناء على طلب من الجهات المعنية .

وأشاد المهندس أشرف الجزايرلى بمجهودات مصلحة الرقابة الصناعية فى حماية الصناعة المحلية ضد الممارسات التى تلحق ضرر بالاقتصاد القومى، وأضاف أنه جار حاليا الانتهاء من التعديلات النهائية لدليل إجراءات التفتيش الخاص بقطاعات الصناعات الغذائية والذى قامت المصلحة بإعداده بالتعاون مع الغرفة، وسيتم تقديم الدليل وعرض أهدافه، وإجراءات تنفيذه على مجتمع الصناعات الغذائية قريبا بعد التنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأضاف الجزايرلى، أن هذا الدليل يعد خطوة هامة لتطوير جودة وكفاءة الإجراءات الرقابية، وأن إعداد مثل هذا الدليل لقطاعات صناعية آخرى سيساهم بصورة إيجابية فى تعزيز وجود منتجات صناعية محلية آمنة وذات جودة عالية وقدرة تنافسية .

أخبار ذات صلة

0 تعليق