عاجل

اخر اخبار الاقتصاد وزيرا التجارة والتموين يبحثان تعزيز استثمارات «صافولا» بالسوق المصرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم بالصور .. «محلب» و3 وزراء يلتقون وفد «صافولا» لبحث الاستثمار

عقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مشتركًا مع مسئولى شركة صافولا السعودية.

وتم بحث موقف استثمارات المجموعة بمصر وخططها المستقبلية سواء لضخ استثمارات جديدة أو إجراء توسعات في المشروعات القائمة.

وقال قابيل إن استثمارات مجموعة صافولا في تمثل أحد أهم الاستثمارات السعودية والتي تسهم في تلبية احتياجات السوق المصرى من المنتجات الغذائية وكذا التصدير إلى الأسواق الخارجية وبصفة خاصة للأسواق التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارية تتيح نفاذ المنتجات دون أي قيود أو معوقات جمركية.

وأشار إلى أن اللقاء استعرض إنتاج الشركة في مصر سواء في مجالات صناعة السكر أو الزيوت النباتية أو المكرونة، والتي تعد أحد أهم السلع الاستراتيجية الأساسية في السوق المصرية، لافتًا إلى أن مسئولى الشركة قد أشاروا إلى أنهم يدرسون إجراء توسعات لأنشطة الشركة في مصر خاصة في ظل النتائج الإيجابية لخطة الإصلاح الاقتصادى.

كما أكد قابيل أن الحكومة تدعم وتساند كل الاستثمارات على أرض مصر سواء كانت محلية أو عربية أو أجنبية وبصفة خاصة تلك الاستثمارات التي تسهم في توفير السلع اللستراتيجية لتلبية احتياجات المواطن المصرى.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية الدور الذي تقوم به الشركة في منح الأولوية للسوق المصرية والمساهمة في إتاحة السلع بأسعار مناسبة وهو ما يسهم في سد الفجوة بين الطاقات التصنيعية المتاحة واحتياجات السوق الفعلية.

وأشار إلى ترحيب وزارة التموين بتعزيز مشاركة الشركة في المناقصات التي تطرحها الوزارة سواء في منتجات السكر أو الزيوت أو المسلى أو المكرونة خلال المرحلة المقبلة وذلك في ضوء المحددات والضوابط التي تضعها الوزارة لضمان توفير احتياجات المواطنين من المقررات التموينية.

وأكد المهندس بدر العوجان، الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا، حرص المجموعة على تعزيز وجودها في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة خاصة أن حجم استثمارات المجموعة في مصر هي الأعلى عن باقى الدول التي تستثمر بها الشركة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن إجمالي استثمارات الشركة في مصر يصل إلى نحو 28 مليار جنيه مصري موزعة على 5 مصانع عملاقة في مجال صناعة الأغذية، بالإضافة إلى شبكة نقل ودعم لوجستى ضخمة تغطي كل أنحاء مصر، وتتيح هذه الشركات ما يقرب من 3 آلاف و250 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأشار العوجان إلى أن الشركة تدرس توسيع حجم أعمالها في مصر إلى جانب تطوير وتعميق الصناعة بصفة عامة، خاصة أن العنصر البشرى المصرى على درجة عالية من الكفاءة والتميز ويمثل أحد أهم عوامل نجاح الشركة.

وأكد التزام الشركة بالمساهمة في توفير احتياجات السوق المصرية من منتجات مصانع المجموعة في مصر وكذا المشاركة والتواصل المستمر مع مسئولى وزارة التموين لضمان توافر هذه السلع لتلبية احتياجات المواطن المصرى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق