عاجل

اخبار الاقتصاد الان المترو يعلن تحديث محطات القوى الكهربائية بمحطات الخط الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم 2.5 مليون جنيه لرفع مستوى التغذية الكهربائية للمحطات المغذية لأحمال محطات الركاب النفقية من محطة الشهداء حتى السيدة زينب


أعلن رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، علي الفضالي، عن الانتهاء من مشروع تحديث محطات القوى والإشارة «LPS» والإنارة بالخط الأول (حلوان ـ المرج)، بتكلفة إجمالية 2 مليون و636 ألفا و420 جنيها، وهو المشروع الذي بدأ تنفيذه في 5 أكتوبر العام الماضي، وتم الانتهاء منه وتشغيله منتصف الشهر الماضي.

وقال «الفضالي» -في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، عقب تفقده أعمال التطوير والتحديث لمحطات الإنارة والقوى الكهربائية بالمحطات النفقية بالخط الأول للمترو، مع العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بالشركة، خالد صبرة- إن الهدف من المشروع رفع مستوى التغذية الكهربائية للمحطات الكهربائية المغذية لأحمال محطات الركاب النفقية من محطة الشهداء حتى السيدة زينب وعددها 6 محطات.

وأضاف «الفضالي» أن الأحمال التي تتغذى من محطات القوى والإنارة «lps» هي عبارة عن إنارة الأرصفة والممرات، والصالات بمختلف المحطات النفقية، وإنارة الطوارئ، وأحمال الإشارات والاتصالات وبوابات التذاكر، وشبكة نقل البيانات وكاميرات المراقبة وأجهزة (xــ ray)، ومحطات التهوية بالمحطات النفقية.

من جانبه، أوضح العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بشركة المترو، خالد صبرة، أنه تم تنفيذ جميع أعمال المشروع على مدى 10 أشهر بدون التأثير على تشغيل القطارات، أو التسبب في أي ارتباك في تغذية الأحمال، تحت الإشراف الكامل لإدارة القوى الكهربائية.

وقال مدير عام القوى الكهربائية بالخط الأول للمترو، أحمد حسن عطية، إن التطوير شمل جميع محطات الإنارة والقوى الكهربائية بالخط الأول وعددها 6 محطات، والموجودة بمحطات الركاب بمنطقة النفق من محطة السيدة زينب حتى محطة الشهداء؛ حيث تعمل هذه المحطات منذ عام 1987، أى منذ 30 عاما.

أخبار ذات صلة

0 تعليق