اخبار الاقتصاد الان «التضامن»: 6 ملايين من أصحاب المعاشات يصرفون معاشهم في أول أيام عيد الأضحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم بدأ أصحاب المعاشات، اليوم الجمعة، في صرف معاشاتهم من ماكينات الصرف الآلي، لكل من يحمل بطاقة الصرف الآلية، والذين يبلغ عددهم 6 ملايين مواطن.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، إن غرفة عمليات خاصة بمتابعة عمليات صرف المعاشات من الصرافات الآلية منعقدة على مدار اليوم، فضلا عن أن هناك متابعة مستمرة لعمليات تغذية ماكينات الصرف الآلي طوالي أيام العيد.

وأوضحت الوزيرة، أن الخط الساخن لماكينات الصراف الآلي «ATM» يعمل خلال إجازة عيد الأضحى، ويتلقى استفسارات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف على الأرقام: «19680، و19683».

وأضافت والي، أن الصرف لا يقتصر على ماكينات الصرف الخاصة بمنظومة المعاشات، ولكن سيكون متاحًا من ماكينات الصرف الخاصة بمجموعة بنوك وماكينات صرف البريد، موضحة أن إجمالي عدد هذه الماكينات المتاح منها الصرف يبلغ 8200 ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء 5 سبتمبر المقبل، سيتاح الصرف المباشر من مكاتب التأمينات ومكاتب البريد.

تجدر الإشارة إلى أن المانع القانوني لصرف معاش شهر سبتمبر قبل العيد خلال شهر أغسطس يرجع لنص المادة «25» من قانون التأمين الاجتماعي رقم «79» لسنة 1975، التي حددت تاريخ استحقاق المعاش اليوم الأول من الشهر الذي نشأ فيه سبب الاستحقاق، وأنه فى المناسبات الدينية والوطنية السابقة كان يقتصر الأمر على تقديم موعد الصرف ولكن خلال نفس شهر الاستحقاق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق