اخبار الاقتصاد اليوم الجمعة 1 9 2017 كونسروة دمشق مستمرة باستجرار البندورة خلال عطلة عيد الأضحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم دمشق- سانا

أعلنت الشركة الحديثة للكونسروة والصناعات الزراعية بدمشق “كونسروة دمشق” عن استمرارها باستلام مادة البندورة من المزارعين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس مجد ديب في تصريح لمندوب سانا أن هذا الإجراء من قبل الشركة يأتي بهدف الحرص على عدم تلف مادة البندورة الناضجة في أماكن انتاجها في ريفي محافظتي درعا والسويداء بسبب طبيعتها الخاصة طوال أيام العيد لافتا إلى ان الشركة مستمرة باستجرار هذه المادة منذ بداية الموسم أي قبل شهر ونصف الشهر.

وأشار المهندس ديب الى أن كميات انتاج البندورة لهذا العام “كبيرة” مبينا أن العملية الانتاجية مستمرة في الشركة على مدار الساعة لتصنيع أكبر كمية ممكنة والاستفادة من انخفاض الأسعار خلال هذه الفترة وتحقيق
أفضل جدوى اقتصادية وعائد للشركة وتأمين احتياجات السوق المحلية والوفاء بالتزامات العقود الموقعة لاستجرار المادة المصنعة لصالح عدد من الجهات العامة.

وصرح معاون مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس بسام الحشيش لمراسل سانا في الخامس والعشرين من تموز الماضي بان المساحة المزروعة بمحصول البندورة في درعا للعروتين الرئيسية والتكثيفية وصلت إلى ألفي هكتار متجاوزة المساحة المخططة البالغة 1989 هكتارا فيما توقعت مصادر في محافظة درعا أن تنتج المحافظة وحدها نحو 150 ألف طن خلال الموسم الحالي إضافة إلى آلاف الأطنان من ريف السويداء.

وكان مجلس الوزراء كلف في جلسته التي عقدها في التاسع والعشرين من آب الماضي وزارات الصناعة و الزراعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك شراء المنتجات الزراعية وخاصة البندورة مباشرة ونقلها مجانا إلى الأسواق ومعامل الكونسروة بهدف دعم الفلاحين وتشجيعهم على الاستمرار بالأعمال الزراعية.كونسروة دمشق مستمرة باستجرار البندورة خلال عطلة عيد الأضحى

0 تعليق