اخبار الفن اليوم السبت 24 6 2017 ﻣﺎﺫﺍ ﻳﺤﺪﺙ ﻟﺠﺴﻤﻚ ﺑﻌﺪ ﺼﻴﺎﻡ رمضان؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم ﻣﺎﺫﺍ ﻳﺤﺪﺙ ﻟﺠﺴﻤﻚ ﺑﻌﺪ ﺼﻴﺎﻡ رمضان؟

10:58 ص السبت 24 يونيو 2017

كتبت - نرمين الجلاد:

مما لا شك فيه أن للصيام فوائد عديدة ومختلفة، حيث كشفت الدراسات الحديثة فوائده للجسم من الناحيتين الصحية والنفسية، ووصل الأمر لدى بعض خبراء التغذية الحديثة إلى وصف الصيام لمعالجة بعض الأمراض المزمنة، لذلك سيوضح الدكتور "هاني الناظر" استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقاً ﻣﺎﺫﺍ ﻳﺤﺪﺙ للجسم ﺑﻌﺪ ﺷﻬﺮ ﻛﺎﻣﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻴﺎﻡ.
 
قال هاني الناظر أن الصيام في شهر رمضان  يساعد  علي التخلص من السموم  في الجسم بالتدريج حتى يصل إلى السموم التي تراكمت في الجسم منذ سنوات طوال٬ وبعد ذلك تبدأ عملية التخلص من السموم في الأوعية الدموية الموجودة في المخ، ويعمل أيضا على تقوية الجهاز المناعي.
 
وأضاف دكتور هاني أن شهر رمضان يعمل على تنشيط الخلايا ويساعد في ﺗﺠﺪﻳﺪ ﻛﺮﺍﺕ ﺍﻟﺪﻡ الأساسية في عملية النمو، والتي بدورها تمنح البشرة الصحة والنضارة.
 
وأكد دكتور هاني الناظر أن الصيام يعد فرصة رائعة لكي تحصل أجهزة الجسم وأعضاؤه على فترة راحة وتجديد وتصبح جاهزة أكثر للقيام بوظائفها على أكمل وجه. وأضاف أن الصيام يعمل على إعادة التنظيم المطلوب لعمل الجهاز الهضمي ويساعد في خفض الوزن الزائد وحل مشاكل القولون العصبي٬ والحساسية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق