اخبار الفن اليوم «كايرو ستيبس» تعزف من أجل السلام بأوبرا الإسكندرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم شهدت خشبة مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية حفل فريق كايرو ستيبس المصري الألماني الذي نجح في مزج الموسيقى الشرقية والكلاسيكية، أمس الخميس، بمشاركة عازفة الفلوت العالمية ورئيس دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم كضيف شرف. ويحمل الفريق من خلال موسيقاه رسالة تهدف إلى نشر السلام والمحبة تنطلق من أرض وتحديدًا من دار الأوبرا.

وينتقل الفريق إلى مسرح أوبرا دمنهور مساء اليوم الجمعة ويختتم جولتة مساء الأحد المقبل على المسرح الكبير بالقاهرة، ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من المعزوفات الفنية التي لاقت إعجاب الجمهور ومنها من أول لمسة وقدوس وسلمي وسيوة وعنبر ومتتالية كسارة البندق.

وقال باسم درويش، مؤسس فريق كايرو ستيبس، إن الحفلات تهدف إلى المزج بين الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز وأقيمت بقيادة المايسترو سيباستيان موللر ومشاركة عازفة الفلوت العالمية إيناس عبد الدايم كضيف شرف والمنشد الشيخ إيهاب يونس مع عازفتا الفيولينة ماريا فوجت وأنجيلكا بير.

ويشار إلى أن كايرو ستيبس فريق عالمي يتكون من 16 عازف موسيقي ألمان ومصريين تأسس عام 2002 بالتعاون مع عازف العود المصري الملحن باسم درويش وعازف البيانو والمؤلف الموسيقى الألماني ماتيس فراي وحقق شهرة عالمية تحت قيادة عازف البيانو وقائد الأوركسترا سيباستيان موللر نتيجة أسلوبه الفني المتفرد الذي يعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم.

ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009 وحاز على إعجاب الجمهور والنقاد وتم ترشيح الألبوم الأخير للفريق بعنوان «البساط الساحر» لجائزة الجرامافون الألمانية لموسيقى الجاز ويستعد حاليًا لإقامة عدة حفلات بمختلف المدن الألمانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق