بالصور. 6 أفلام لـ"شادية" ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري ..تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالصور. 6 أفلام لـ"شادية" ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري ..تعرف عليها

03:15 ص الجمعة 01 ديسمبر 2017

كتبت – منال الجيوشي:

رحلت عن دنيانا مساء أمس الفنانة الكبيرة شادية، عن عمر يناهز 86 عاما، بعد أن أثرت الحياة الفنية بباقة من أروع الأفلام، والتي خلدت عدد منها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وهنا نعرض لكم أبرز الأعمال التي دخلت بها شادية ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية:

شباب إمرأة

يأتي الفيلم في المرتبة السادسة، ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري، وجسدت شادية من خلال أحداث الفيلم دور فتاة يحبها "إمام"، الشاب الريفي، الذي يقع في شباك إمرأة، تستغله عاطفيا، وحينما يحاول الابتعاد عنها، تقلب حياته رأساً على عقب، الفيلم بطولة تحية كاريوكا، شكري سرحان، سراج منير.

اللص والكلاب

الفيلم مأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ، تحمل نفس الاسم، وفيه تجسد شادية شخصية "نور"، بائعة الهوى التي تساند حبيبها سعيد مهران، بعد أن تخلى عنه الجميع، خاصة أنه كان ضحية لمجتمع وظروف جعلت منه لصاً، الفيلم بطولة شكري سرحان، كمال الشناوي.

شيء من الخوف

هي "فؤادة"، التي مست قلوب الجميع، وقيل أن الفيلم له بعد سياسي، ففؤادة هنا تمثل ، التي لا تنهزم أمام وطأة أي طاغية، مهما كانت قوته، الفيلم يعد من كلاسيكيات السينما المصرية، وشارك في بطولته محمود مرسي، محمد توفيق، يحيى شاهين، أمينة زايد، والألحان والموسيقى التصويرية للموسيقار الكبير بليغ حمدي.

ميرامار

عن رواية للأديب نجيب محفوظ، وجسدت شادية من خلال أحداث الفيلم دور "زهرة"، التي تعمل ببنسيون، وتتطلع أن ترتقي بحياتها لمكانة أفضل، ويعرض الفيلم أنماط وشخصيات مختلفة، وهو من بطولة يوسف وهبي، عماد حمدي، يوسف شعبان، عبد المنعم إبراهيم، أبو بكر عزت.

مراتي مدير عام

بهذا العمل وضعت الفنانة الراحلة نفسها، ضمن نجمات الصف الأول في التمثيل، فلم تغني ضمن أحداث الفيلم أغنية واحدة، ويعتبر هذا الفيلم هو الأول لها، التي لم تعتمد من خلاله على الغناء، وتبعها بعد ذلك عدة أفلام، وتدور أحداثه حول "عصمت" التي تعمل مديرة داخل إحدى الشركات، التي يعمل زوجها موظفا بها، والفيلم بطولة صلاح ذو الفقار، توفيق الدقن، عادل إمام.

الزوجة 13

الفيلم حمل طابع كوميدي خفيف، فهو يحكي قصة رجل مزواج، يتزوج 12 إمرأة، قبل أن يلتقي بعايدة لتصبح الزوجة ال13، ولكنها تلقنه درسا في تحمل المسئولية، حتى يتوب عن كثرة زيجاته، الفيلم بطولة رشدي أباظة، شويكار، زينات علوي، حسن فايق، عبد المنعم إبراهيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق