اخبار الفن موسيقيون مغربيون وأوروبيون يبهرون الجمهور فى مهرجان الرباط للجاز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رويترز

تستضيف منطقة شالة الأثرية بالعاصمة المغربية مهرجان الرباط لموسيقى الجاز، وتتميز دورة هذا العام باستضافة موسيقيين من النمسا ولوكسمبورج وبلجيكا والبرتغال ورومانيا وبلغاريا، وأبهر المؤدون الجمهور بعروضهم الإبداعية، ومن الجانب المغربى أبدعت، فى دورة هذا العام، المطربة المغربية نبيلة معن المعروفة بسعيها لتحديث الموسيقى التقليدية المغربية ونشرها بين جيل الشباب، وأحيت نبيلة معن حفلات فى المهرجان بصحبة فرقة شيك ستيو النمساوية، ووصفت نبيلة التى تنحدر من عائلة عاشقة للموسيقى أداءها مع الفرقة النمساوية بأنه كان باهرا.

 

وقالت لتليفزيون: "لم يسبق لنا أن التقينا بهذه الفرقة الموسيقية التى جاءت من النمسا وألمانيا، لكن كان هناك تفاهم كبير بيننا، كان جميلا لأن كل واحد منا كان يعمل بجوارحه وعواطفه وكل واحد كان كريما مع الآخر"، ومن جانبه قال لوكاس كرانزبليندر مدير فرقة شيك ستيو النمساوية: "أعتقد أنه المزيج المثالى لأننى أرسلت قطعة موسيقية إلى نبيلة وطلبت منها إذا كان بإمكانها أن تضيف كلمات إلى هذا اللحن أو تجد كلمات أو لحنا يتمشى مع القطعة التى أرسلتها إليها. هذا الطلب كان محفوفا بمخاطر إلا أنها أبدعت وأعتقد أن حفل هذه الليلة سيكون رائعا".

 

وكرانزبليندر أحد الموسيقيين الأوروبيين القلائل الذين يعزفون آلة الهجهوج التقليدية الوترية، ومن المقرر طرح ألبوم الفرقة الجديد (رايز آند رايز أجين) فى 2018، وقالت يوتا أونكر المديرة الفنية للجانب الأوروبى "أعتقد أن هناك فضولا من جانب الفنانين للتعرف على بعضهم. فعقولهم متفتحة ويريدون أن يعرفوا ماذا يحصل فى الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط فى المجال الثقافى. أعتقد أن سر النجاح هو الفضول والبحث على ما هو جديد، وبالطبع فان الموسيقى تجمع البشر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق