عاجل

اخبار الفن اليوم بالصور| رقصة بنمية وورشة برتغالية وفرقة يونانية في ختام مهرجان الجاز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم بدأ اليوم الأخير من فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان القاهرة الدولي للجاز، أمس بورشة عمل قدمها فريق "mn' jam" البرتغالي للمتخصصين في الفنون البصرية، و"الدي جي"، بالقاعة الشرقية في الجامعة الأمريكية بمنطقة وسط البلد، حضر الورشة 17 شخصا، تعلموا خلالها كيفية استخدام الفنون البصرية على المسرح وكيفية اللعب بالأصوات، وومارسوا ذلك عمليًا خلال الورشة.

وافتتحت الفرقة اليونانية "andres des tri" فقرات اليوم الأخير، حيث قدمت عرضا موسيقيا تفاعل معه الحضور، وبدا "andres des" عازف البركشن أكثر حماسة وهو يعزف على المسرح، على مجموعة من آلات الإيقاع، كان يُخرج الموسيقى من كل شئ حوله، إضافة إلى الـ "بودي بركشن" الذي نال إعجاب الجميع.

"أهلا القاهرة.. أنا سعيد بوجودي هنا في هذا بلد الحضارة".. بتلك الجملة بدأ عازف الدرامز الياباني "ichiro onoe" عرضه الموسيقي بصحبة فرقته. حماس "ichiro" لايقاوم على المسرح، يعزف على آلته وكأنه يحلق في السماء، وبعد إنتهاء عزف إحدى المقطوعات الموسيقية بصحبة عازف البيانو والموزع هشام جلال، وجه "ichiro" كلمة للحضور قال خلالها: "في النهاية أود أن أقول شكرًا لمؤسس المهرجان عمرو صلاح، وسفارة اليابان، ولكم لأنكم أتيتم إلى هنا".

وقدم عمرو صلاح مؤسس المهرجان فرقة بنما، التي تشارك للعام الثاني على التوالي بالمهرجان، ووجه التحية لسفارتهم، وملحقهم الثقافي، ثم قدمت عازفة الساكس فون "patricia zarate" التحية للحضور قائلة: "السلام عليكم"، ثم بدأ عرض الفرقة.

وقبل الختام، قدمت فرقة "netnaksium" الأسترالية عرضها أمام جمهور المهرجان، بالقاعة الشرقية داخل الجامعة الأمريكية، وتفاعل معهم الجمهور بالرقص، والتصفيق، خاصة أن عضوات الفرقة الثلاثة يمتلكن موهبة موسيقية مثيرة للإعجاب، وأسلوب خاص لا يمكن تقليده.

واختتمت فرقة "ويف باند"، فعاليات اليوم الأخير لمهرجان الجاز، وقدمت وصلة غنائية مصحوبة بموسيقى الجاز لحضور المهرجان، نالت إعجاب الحاضرين وتفاعلوا معها، وعقب إنتهاء عرض الفرقة، كرم عمرو صلاح مؤسس المهرجان، عازف الدرامز هاني الأزهري، أحد مؤسسي فرقة "المصريين"، ومؤسس فرقة "ويف باند"، وقدم له الشكر على ما قدمه لموسيقى الجاز، ذلك في حضور الفنان هاني شنودة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق