عاجل

اخبار الفن اليوم الجمعة 1 9 2017 أبرز مشاهد العيد في السينما .. " تصدق سلخت قبل ما ادبح"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أبرز مشاهد العيد في السينما .. " تصدق سلخت قبل ما ادبح"

02:14 م الجمعة 01 سبتمبر 2017

كتبت – منال الجيوشي:

جسدت عدد من الأعمال الفنية، مشهد "العيد" ضمن سياق الدراما، حيث تناولت بعض الأعمال "العيد" في لقطة عابرة، بينما حرصت عدد من الأعمال على عرض طقس من طقوس العيد، وتسليط الضوء على هذا المشهد.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي ظهر بها مشهد الاحتفال بالعيد.

عسل أسود

تدور أحداث فيلم "عسل اسود"، أثناء رحلة "مصري" في رمضان، وبعد أن استضافته أسرة صديقه "سعيد" طيلة شهر رمضان، ظهر مصري وهو يحتفل بقدوم العيد، بعدما صنع مع شقيقات سعيد "الكعك"، وسلط الفيلم الضوء على مشهد مظاهر المصريين بالاحتفال بالعيد في الحدائق، وطقوس "أكل الفسيخ"، و"بمب العيد".

حين ميسرة

يعد مشهد "صلاة العيد"، ضمن المشاهد الرئيسية في فيلم "حين ميسرة"، على الرغم من أن مخرج العمل خالد يوسف، لم يتحدث عن أجواء الاحتفال بالعيد، والفيلم بطولة عمرو سعد، سمية الخشاب، هالة فاخر، وفاء عامر، عمرو عبد الجليل، أحمد بدير.

دنانير

في هذا الفيلم، غنت كوكب الشرق أم كلثوم، أغنية من أشهر الأغاني التي تتردد حتى الآن في كل عيد، وهي أغنية " يا ليلة العيد آنستينا"، والفيلم إنتاج 1939.

حديث الصباح والمساء

من خلال أحداث مسلسل "حديث الصباح والمساء"، ظهر "داود باشا، وهو يقوم بتوزيع العيدية على أطفال العائلة، وجسد شخصية "داود" الفنان خالد النبوي.

بوحة

ظهر الفنان محمد سعد، من خلال أحداث فيلمه "بوحة"، وهو يجسد شخصية جزار يقوم بذبح خروف العيد، إلا أن المشهد ظهر كوميديًا، حيث اختتمه قائلا "تصدق سلخت قبل ما أدبح".

بنت الأكابر

غنت الفنانة الكبيرة ليلى مراد، واحدة من أشهر أغانيها، احتفالا بذهاب جدها لأداء فريضة الحج بمكة المكرمة، حيث غنت من خلال أحداث الفيلم أغنية " يا رايحين للنبي الغالي".

ناصر 56

ظهر الاحتفال بالعيد من خلال أحداث فيلم "ناصر 56"، حيث ظهر في أحد المشاهد، أن الرئيس جمال عبد الناصر، لم يكن يمتلك رفاهية أن يقضي أجواء العيد برفقة أفراد عائلته.

ألوان السما السبعة

في أحد المشاهد، يظهر فاروق الفيشاوي، وليلى علوي، كحبيبين يحتفلان بالعيد، بعدما خرجا سويا للاحتفال في بعض الأماكن العامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق